• أكتوبر 17, 2024 - 6:26 مساءً

دبي الوجهة الأولى للمصطافين الكويتيين

تعد دبي الوجهة الأولى للمصطافين الكويتيين بينما العاصمة البريطانية المفضلة لديهم في القارة الأوروبية.
و أضاف الكويتيون وجهات جديدة عدة لا سيما دولة التشيك وعاصمتها براغ إضافة إلى اليابان في حين يفضل كثير من الشباب الكويتي جورجيا نظرا لطبيعتها الجميلة خاصة جبالها وشواطئها.
وقال عدد من المسؤولين والمعنيين في مكاتب السياحة والسفر في الكويت في تصريحات سابقة ل «كونا » إن دبي حافظت على مرتبتها المتقدمة، مشيرين إلى عودة تدريجية لبعض العواصم العربية التقليدية كالقاهرة وبيروت وتزايد الحجوزات عليها.
و أضافوا: أن عاصمة الضباب لندن بقيت المحطة الأوروبية المفضلة للسائحين الكويتيين إذ تتواصل ضغوط الحجوزات عليها.
و أكد المدير العام لإحدى شركات السياحة والسفر مدحت مريد أن هناك نشاطا ملحوظا في حجوزات السفر قبل شهر رمضان المبارك وبعده، موضحا أن الفترة التي تعقب الشهر الفضيل تشهد زيادة ملحوظة تبدأ من عطلة عيد الفطر إلى مطلع شهر سبتمبر.
ولفت إلى أن الأحداث السياسية والأزمات الطبيعية تؤثر في اختيارات المسافر حول العالم عموما والمواطن الكويتي بشكل خاص حيث يعتبر البلدان المستقرة والآمنة شرطه الأساسي في تحديد وجهة السفر.
وذكر أن الأوضاع غير المستقرة في بعض الدول العربية جعلت دبي الخيار الأول لبعض المواطنين، موضحا أن معظم الكويتيين ذوي الدخول الجيدة يفضلون السفر إلى أوروبا حاليا وتحديدا مدينة لندن ثم تأتي دبي فماليزيا كخيارين تاليين.
من جانبه أكد مدير الحسابات في إحدى شركات السفريات هاني حلاوة أن جزر المالديف و سيشل محطة رئيسية لحديثي الزواج أو من لديهم أبناء صغار حيث الهدوء و سحر الطبيعية بعكس الدول الأخرى التي تعج بالحركة حيث تسعى تلك الأسر للاستجمام أكثر من التجول والذهاب إلى المتاحفوالمتاجر.
بدوره قال شريف محمد الموظف في شركة سفريات إن أكثر المواطنين يتجهون إلى دبي نظرا لقربها الجغرافي وما تمتلكه من مقومات جعلتها في مقام الدول السياحية والاقتصادية.
و أضاف أن من الوجهات الأخرى «غير المألوفة ،» التي يقصدها الكويتيون، خصوصا الشباب جورجيا نظرا لموقعها المثالي بين البحر الأسود وبحر قزوين حيث تتربع فيها القمم الجبلية مقصد متسلقي الجبال ومحبي التزلج، كما أن سواحلها جميلة لرواد البحر،
خصوصا أن الحرارة في المناطق المحيطة بالبحر الأسود تصل إلى 24 درجة في فصل الصيف.
وعلى صعيد متصل أجمع عدد من المواطنين على أن المطلب الأول في السفر هو الإحساس بالأمان والاطمئنان في الوجهة التي يختارونها مما اثر في اختياراتهم وجعل دبي و أوروبا و شرق آسيا الخيار المفضل لهم.

Read Previous

نصائح لقنصليتنا في اسطنبول للمسافرين في تركيا

Read Next

معالم سياحية بالكويت تستحق الزيارة في العطلة

0 0 votes
تقييم المقال
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Most Popular

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x