• أكتوبر 12, 2024 - 5:31 مساءً

«الأشغال»: 71 مليون دينار مديونيات مشاريع

كشفت وكيلة وزارة الأشغال م. عواطف الغنيم أن إجمالي المديونية التي تم رصدها بعد جرد المشاريع التابعة للوزارة بلغ 71 مليون دينار، وسترفع الجهة المعنية في الوزارة بيانا مفصلا قبل إجازة العيد بشأن كل مديونية وتاريخ تحصيلها من المقاول.
وذكرت أن مجموع مديونيات قطاع المشاريع الإنشائية للغرامات المؤجلة أو المديونية المثبتة بلغ 46.5 مليون دينار، أبرزها غرامة مقاول مستشفى جابر، والتي تقدر بنحو 18 مليونا، وذلك بعد خصم قيمة التمديد المستحق للمقاول والمقدر بنحو 600 يوم وكذلك رفع المبانى غير المشطبة وهي VIPوVVIP.
ولفتت إلى أن قطاع المشاريع الكبرى، الذي يتولى مسؤولية مشروع ميناء بوبيان سجل هو الآخر غرامات تأخير وكذلك مديونية عبارة عن مستحقات ستصرف للاستشاري خصما من المقاول بلغ إجمالى قيمتها 5.9 ملايين دينار.
وأشارت إلى أن إجمالي غرامات التأخير المستحقة في قطاع هندسة الطرق 13.5 مليونا، لافتة إلى أن أبرز تلك المشاريع التي يوجد عليها غرامات، مشروع تطوير طريق جمال عبدالناصر وتبلغ غرامة التأخير الخاصة به قرابة 8 ملايين دينار، إضافة إلى غرامة أخرى قدرها 3 ملايين بحق مقاول العقد 186 الخاص بإنشاء وانجاز وصيانة تقاطعات على الطرق الرئيسية للدائريين السادس والسابع لغرب جليب الشيوخ. وعلى مستوى قطاع هندسة الصيانة قالت الغنيم: إن مديونيته تبلغ 1.3 مليون دينار، أما قطاع الهندسة الصحية فقد رفعت الأشغال دعاوى قضائية بحق 3 مقاولين تبلغ المديونية محل الخلاف معهم 4 ملايين دينار.

Read Previous

طيران الجزيرة: محرك الطائرة القادمة من الرياض تعرض لاحتكاك جسم غريب

Read Next

العسكريون الموقوفون انضباطيًا يعيدون بين ذويهم

0 0 votes
تقييم المقال
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Most Popular

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x