• مايو 19, 2024 - 2:51 مساءً

السفير السعودي استضاف «اليوم الديبلوماسي المفتوح» : يجسد العادات الأصيلة والحميدة للخليجيين  

 

استضاف سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الكويت سمو الأمير سلطان بن سعد آل سعود، مساء أمس الأول «اليوم الديبلوماسي المفتوح» في مقر اقامته بمنطقة مشرف، في أجواء ودية بعيدة عن العمل السياسي وبحضور رؤساء البعثات الديبلوماسية وممثلي سفارات الدول والمنظمات الإقليمية والدولية المعتمدة لدى البلاد، إلى جانب عدد من المثقفين والأكاديميين والإعلاميين.
ورحب سموه بالحضور وحرصهم على تلبية دعوته، مؤكدا أن المجتمع الخليجي جبل ونشأ على صفات اجتماعية مميزة في مقدمتها الترابط الاجتماعي، ولعل هذا اللقاء المفتوح لأعضاء السلك الديبلوماسي في الكويت يجسد تلك العادات الأصيلة والحميدة للخليجيين.
كما أشار سموه إلى أهمية مثل هذه اللقاءات في تعزيز التواصل وتعميق العلاقات بين الشعوب والثقافات، حيث يتم تبادل الأحاديث والآراء في مختلف القضايا الاجتماعية والسياسية، مشيدا بعدد الحضور، وهذا يدل على مكانة المملكة في قلب الكويتيين ودول المنطقة والعالم أجمع.
ولفت إلى أن المملكة العربية السعودية نجحت في تحقيق مكتسبات اقتصادية مهمة وأثبتت حضورها وبصماتها من خلال استضافتها للعديد من المبادرات والفعاليات الدولية والإقليمية، مشيدا بمشاركة صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد، والوفد المرافق له في المنتدى الاقتصادي العالمي، والذي عقد مؤخرا في العاصمة الرياض.
وأكد سموه أن مشاركة الكويت في هذا المنتدى تعكس مكانة الكويت في العالم الاقتصادي الجديد، وجهودها التنموية وتعزيز دورها السياسي والاقتصادي في المنطقة العربية والعالم.
وبدورهم، أعرب الديبلوماسيون عن تقديرهم لهذا اليوم، معتبرين أنها فرصة جيدة لتعزيز سبل التواصل والتلاحم بين الأشقاء والتبادل المعرفي والثقافي والاجتماعي ومناقشة مختلف القضايا.
كما تحدثوا عن الإنجازات التنموية المتتالية وغير المسبوقة التي حققتها المملكة العربية السعودية على كل الأصعدة والتي عززت مكانتها وجعلتها محط أنظار العالم، مشيرين إلى أن المملكة لعبت دورا كبيرا ومحوريا في القضايا الدولية من خلال تكريسها كل الجهود لبناء منظومة عالمية أقوى، كما أنها ساهمت في دعم مسيرة التعاون الخليجي والتنسيق مع دول المنطقة لمواجهة كل التحديات والحفاظ على المنظومة الخليجية.

 

Read Previous

سمو الأمير يتوجه غداً إلى تركيا في زيارة دولة

Read Next

عبدالوهاب الرشود: «بيتك» يستهدف تحقيق ربحية مستدامة والمضي بإستراتيجية التحول الرقمي لبناء قيمة مضافة

0 0 votes
تقييم المقال
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Most Popular

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x