• مايو 20, 2024 - 7:07 صباحًا

سفارة بولندا تحتفل بالعيد الوطني

  

اقامت السفارة البولندية لدى البلاد حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني لجمهورية بولندا بحضور وكيل وزارة الدفاع الشيخ الدكتور عبدالله مشعل الصباح ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون اوروبا المستشار محمد يعقوب حياتي ولفيف من السفراء وأعضاء السلك الديبلوماسي المعتمدين لدى البلاد، والشخصيات العامة ، حيث كان فى استقبالهم القائم بالأعمال في سفارة جمهورية بولندا أَنا مارتا تشيشكوفسكا والتي أشادت بالعلاقات الپولندية – الكويتية، التي وصفتها بالقوية والمتينة والتي بنيت على أسس صلبة من الصداقة والثقة والاحترام المتبادل، لافتة إلى أن العام الماضي شهد معلما مهما ونقطة فارقة في تاريخ العلاقات الثنائية، حيث احتفل البلدان بالذكرى الـ 60 لتأسيس العلاقات الديبلوماسية بين پولندا والكويت، والذي يعتبر شاهدا على التعاون الاستثنائي بين البلدين.

وأعلنت تشيشكوفشكا في مجمل كلمتها التي ألقتها خلال الحفل عن افتتاح خط طيران جديد يربط مدينة الكويت النابضة بالحياة بمدينة كراكوف الساحرة، لافتة إلى أن «هذا اليوم لا يمثل مجرد بداية الرحلة فحسب، بل يمثل جسرا بين الثقافات، وفتح الأبواب أمام فرص جديدة للتعاون، وتعزيز العلاقات بين وجهتين رائعتين».

وأضافت: كما نتعاون مع الشركاء الكويتيين في مهمة أثرية مشتركة في صحراء الصبية وجزيرة فيلكا، فقد تم تنفيذ هذا المشروع بنجاح منذ ما يقرب من 20 عاما، وعلاوة على ذلك، نحن فخورون بأننا تمكنا من تسهيل برنامج تدريب لطلاب خفر السواحل والبحرية الكويتية في پولندا، ونتطلع إلى تعزيز التعاون بين پولندا والكويت ومواصلة تطوير علاقاتنا الثنائية في مختلف المجالات الأخرى.

وأعربت عن خالص الأمنيات الطيبة للكويت وشعبها وعلى رأسها صاحب السمو الأمير، متمنية لها دوام التقدم والرخاء.
وقد شارك ‫في الاحتفالية وكيل وزارة الدفاع الشيخ د.عبدالله المشعل تلبية لدعوة القائم بالأعمال في السفارة الپولندية. ‏وقد أعرب وكيل «الدفاع» عن خالص تهانيه وصادق تمنياته لجمهورية پولندا الصديقة بهذه المناسبة الوطنية، وأشاد سعادته بعمق ومتانة العلاقات بين البلدين الصديقين، وما تشهده من تطور مستمر على مختلف الأصعدة. كما حضر الحفل أيضا آمر سلاح الدفاع الجوي اللواء الركن خالد درج سعد وعدد من الضباط الكويتيين الخريجين من الأكاديمية البحرية الپولندية.

Read Previous

سمو الأمير يبعث برقية شكر إلى رئيس جمهورية تركيا

Read Next

السفير الخروصي: سلطنة عمان تستهدف استقطاب 11 مليون سائح سنوياً

0 0 votes
تقييم المقال
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Most Popular

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x