• أكتوبر 14, 2024 - 1:21 صباحًا

 «برقان» يستضيف ندوة  «Empower Her» لتمكين المرأة وتعزيز دورها القيادي بالقطاع المصرفي

أقام بنك برقان  ندوة بعنوان «Empower Her» في فندق فورسيزونز بحضور الشيخة ادانا ناصر صباح الأحمد، إلى جانب نحو 200 ضيف ومشارك، من ضمنهم شخصيات بارزة في القطاع المصرفي والمالي الكويتي، وذلك انطلاقا من جهوده الحثيثة لتمكين المرأة في المناصب القيادية وتعزيز دورها في المجتمع.
وخلال الندوة استعرض المشاركون خبراتهم وتصوراتهم حول تمكين المرأة وتعزيز دورها القيادي في مختلف المجالات والقطاع المصرفي. وتعكس مثل هذه الفعاليات التزام بنك برقان بتعزيز المساواة بين الرجل والمرأة ومبدأ التنوع في المؤسسة ودعم التطور المهني للمرأة كقيادية في السوق وصانعة للقرار في القطاع المالي المحلي.

وتعقيبا على الندوة، قال نقيب أمين، مدير عام – الموارد البشرية والتطوير للمجموعة في بنك برقان: «في ظل ما يشهده السوق من تطور ونمو سريعين، فإن نجاحنا في مواكبة التطور والابتكار يكمن في خلق بيئة تتسم بالتنوع والمساواة».

وأضاف: «نظرا إلى كوننا مؤسسة رائدة في تنمية رأس المال البشري والمسؤولية الاجتماعية، تبرز أهمية مواصلة تطوير كوادرنا المتميزة كأولوية وتمهيد الطريق أمامها لقيادة بنك برقان إلى مستقبل زاخر بالنمو المستدام والشمولية، ومن خلال الندوة، التقينا العديد من الشخصيات النسائية التي تركت بصمة في الصناعة المصرفية والمالية في الكويت وعدة مجالات أخرى، حيث لاتزال إنجازاتهن تلهم وتمكن السيدات في مجتمعنا من مواصلة تطلعاتهن».
بدورها، قالت فاطمة أحمد، مدير أول – التعلم والتطوير بالإنابة – وحدة التعلم وتطوير الكفاءات في بنك برقان: «يعد تطوير الكفاءات من أبرز سمات نجاح بنك برقان. وبناء عليه، نواصل تصميم البرامج وإطلاق المبادرات التي تلبي مختلف احتياجات موظفينا للنمو والتطور كجزء من استراتيجيتنا للاستثمار في رأس المال البشري. أما على مستوى تمكين الكفاءات النسائية، نفخر بإتاحة الفرص أمام النساء، سواء من خلال الفعاليات أو المنصات، لعرض تجاربهن وقصصهن والتعبير عن أنفسهن في بيئة عمل داعمة. ويسعدنا أن تكون ندوة «Empower her» إنجازا جديدا يضاف إلى مسيرة بنك برقان الحافلة بإلهام المرأة وتمكينها بالأدوات والفرص والمهارات الاستراتيجية اللازمة لتحقيق أهدافها».
في غضون ذلك، شهدت الندوة حضور شخصيات قيادية من بنك برقان، بالإضافة إلى ممثلين عن مجموعة كيبكو والبنوك الكويتية ومعهد الدراسات المصرفية واتحاد مصارف الكويت ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

ومن أبرز المتحدثين الرئيسيين في الندوة، د.أماني بورسلي، وزيرة التجارة والصناعة السابقة ووزيرة الدولة السابقة لشؤون التخطيط والتنمية، وعضو مجلس إدارة مستقل غير تنفيذي في بنك برقان، ود.لويز لامبرت، مستشارة وأستاذة وباحثة في مجلة الشرق الأوسط وعلم النفس الإيجابي، ولورنس هارفي، الناشط في مجال التنوع والشمولية وخبير التحيز اللاواعي.
وخلال الفعالية، ناقش المتحدثون أثر تمكين المرأة في بيئة العمل، وأهمية دعم المرأة وتقديم الحلول لها ومساعدتها في التغلب على التحديات خلال مسيرتها المهنية. كما تطرق المتحدثون إلى التصورات المتحيزة التي غالبا ما تواجهها النساء، حيث اقترحوا استراتيجيات وطرقا لتحويل هذه التحيزات إلى عمل جماعي منتج في بيئة داعمة. من بين الموضوعات الأخرى التي تطرق إليها المشاركون دور الرجل في دعم نمو المرأة ونجاحها، لما له من أهمية في خلق بيئة أكثر شمولا ومساواة.
إضافة إلى ذلك، استضافت الندوة حلقتين نقاشيتين حول استراتيجيات القيادة النسائية، وإدارة التحول المؤسسي، ودعم المرأة في المناصب القيادية شاركت فيها شخصيات نسائية ملهمة مثل م. سارة أكبر (مهندسة كيميائية بترولية كويتية، مؤيدة لحقوق المرأة، شاركت في تأسيس شركة الكويت للطاقة وكانت الرئيس التنفيذي السابق لها)، ود.منى الخواري (مدير مكتب حماية الطفل في وزارة الصحة، والمؤسس للبرنامج الوطني الكويتي لحماية الطفل)، ود.سعاد الفقعان (بطلة أولمبية وأستاذ في كلية العلوم والأحياء في جامعة الكويت).
وتأتي ندوة «Empower Her» في أعقاب النجاح الكبير الذي حققه برنامج التدريب الصيفي «Empower Her» الذي استضاف 18 طالبة موهوبة بهدف إتاحة الفرصة أمامهن للتعلم والاستفادة من تجارب شخصيات نسائية رائدة في بنك برقان واكتساب خبرة عملية مباشرة في مختلف أقسام وإدارات البنك. ومن المبادرات الأخرى الناجحة في مجال تمكين المرأة، برنامج «Lean-In Circle» الذي أطلقه البنك بهدف الوقوف على جميع التحديات التي تواجهها النساء في مكان العمل وكيفية معالجتها، والسعي لتقليل أي عوائق تحول دون تحقيق نموهن المهني أو الشخصي تندرج هذه المبادرات الخاصة بتمكين المرأة تحت مظلة «Empower Her»، والتي تقوم على 3 ركائز أساسية هي: Lean In Circle، وبرنامج التدريب الصيفي للإناث، وندوة Empower Her، وكلها مصممة لتعزيز القيادة والتطوير المهني للنساء.

 

 

Read Previous

السفير مشعل الشمالي يبحث مع وزير الخارجية الهندي سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

Read Next

مجلس الوزراء : الموافقة على مشروع مرسوم لتعديل قانون الجنسية الكويتية

0 0 votes
تقييم المقال
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Most Popular

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x