محليات
وزير الخارجية يترأس وفد دولة الكويت في الاجتماعين الوزاريين العربي والتشاوري في عمّان ويعقد سلسلة لقاءات ثنائية

ترأس وزير الخارجية الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح وفد دولة الكويت المشارك في أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية، واجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، واللذين استضافتهما العاصمة الأردنية عمّان لبحث تعزيز التضامن وتفعيل آليات العمل العربي المشترك.
وضم الوفد الكويتي المشارك عدداً من كبار مسؤولي وزارة الخارجية والدبلوماسيين، حيث أسهمت دولة الكويت بفاعلية في صياغة المواقف العربية الموحدة تجاه التحديات الراهنة التي تواجه المنطقة، ودعم الجهود الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.
وعلى هامش أعمال الاجتماعات الوزارية، عقد الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح سلسلة من اللقاءات الدبلوماسية المكثفة مع عدد من نظرائه وزراء الخارجية العرب؛ حيث التقى بوزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج في جمهورية مصر العربية الشقيقة الدكتور بدر عبد العاطي، كما التقى بالمكلف بتسيير شؤون وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة ليبيا الشقيقة الطاهر الباعور، واجتمع بوزير الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية السودان الشقيقة محي الدين سالم أحمد إبراهيم.
وجرى خلال هذه اللقاءات الثنائية استعراض العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط دولة الكويت بالدول الشقيقة الثلاث، وبحث أطر دعمها وتطويرها في مختلف المجالات، إلى جانب التشاور وتبادل الرؤى حول مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية وتنسيق المواقف تجاه الملفات المطروحة على جدول أعمال مجلس جامعة الدول العربية.



