محليات
«الخارجية» تعرب عن اعتزازها بدور المرأة الكويتية في العمل الدبلوماسي
حضور قيادي نسائي يغطي 47 بعثة خارجية و3 مساعدين لوزير الخارجية

أعربت وزارة الخارجية عن اعتزازها وفخرها بالدور الريادي الذي تضطلع به المرأة الكويتية في ميدان العمل الدبلوماسي، سواء في ديوان عام الوزارة أو في بعثات دولة الكويت التمثيلية في الخارج، وذلك بمناسبة الاحتفاء باليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي.
وأشادت الوزارة، في بيان صادر اليوم الأربعاء، بالإنجازات المتميزة التي حققتها الدبلوماسيات الكويتيات، مثمنةً إسهاماتهن القيّمة والفاعلة في خدمة الوطن، وتمثيله بصورة مشرفة في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.
وكشفت الخارجية في بيانها عن لغة الأرقام التي تعكس حجم هذا الحضور؛ حيث بلغت نسبة تمثيل المرأة في السلك الدبلوماسي 21% ، بإجمالي 145 دبلوماسية يتوزعن بين ديوان عام الوزارة والبعثات الخارجية.
وأضاف البيان أن عدد النساء الكويتيات من (الدبلوماسيات والإداريات) العاملات في البعثات الخارجية يبلغ 65 امرأة، يتواجدن في 47 بعثة دبلوماسية حول العالم، مشيراً في الوقت ذاته إلى تبوّء ثلاث نساء منصب مساعد وزير الخارجية، وهو ما يترجم الثقة الكبيرة بالكوادر النسائية الوطنية في مراكز صنع القرار الدبلوماسي.
لغة الأرقام في الدبلوماسية الكويتية:
- 21% نسبة تمثيل المرأة الإجمالية في السلك الدبلوماسي.
- 145 دبلوماسية يعملن في ديوان الوزارة والبعثات الخارجية.
- 65 امرأة (دبلوماسية وإدارية) يمثلن الكويت في الخارج.
- 47 بعثة دبلوماسية كويتية تشهد تواجداً للمرأة في هيكلها.
- 3 قياديات يشغلن منصب مساعد وزير الخارجية في الوزارة.



