سمو الأمير يستقبل وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو.. لبحث العلاقات الراسخة ومستجدات الشرق الأوسط


استقبل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، ماركو روبيو، والوفد الرسمي المرافق له، وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.
وقد نقل الوزير الضيف لسموه خلال اللقاء تحيات وتقدير الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية وتمنياته لسموه بدوام الصحة والعافية، ولشعب دولة الكويت المزيد من التقدم والازدهار.
ومن جانبه، حمّل صاحب السمو أمير البلاد الوزير الأمريكي تحياته وتقديره للرئيس ترامب، متمنياً سموه له موفور الصحة والعافية، وللولايات المتحدة الأمريكية وشعبها الصديق كل التطور والنماء.
علاقات راسخة وقضايا إقليمية
وجرى خلال اللقاء الرفيع بحث العلاقات التاريخية الراسخة والروابط الاستراتيجية التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين، وسبل دعمها وتنميتها على كافة الأصعدة وبما يخدم المصالح المتبادلة والقضايا المشتركة.
كما تطرق الجانبان إلى أبرز القضايا ومستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، لاسيما تطورات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط، واستعراض كافة المساعي والجهود الدولية التي تسهم في تعزيز أمنها واستقرارها.
حضور رفيع المستوى
وشهد المقابلة حضور كل من وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ حمد جابر العلي، ووزير الخارجية الشيخ جراح جابر الأحمد ، ومدير مكتب صاحب السمو الأمير الفريق متقاعد جمال الذياب، ووكيل الديوان الأميري الشيخ عبدالعزيز مشعل المبارك، ووكيل الشؤون الخارجية بالديوان الأميري مازن العيسى وسفيرة دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الأمريكية الشيخة الزين الصباح.



