الارشيف
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأمريكي الشراكة الاستراتيجية ومستجدات المنطقة


التقى وزير الخارجية الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، ماركو روبيو، بمناسبة الزيارة الرسمية التي يجريها والوفد المرافق له إلى دولة الكويت.
وقالت وزارة الخارجية الكويتية في بيان لها، إن اللقاء شهد استعراض الشراكة الاستراتيجية الراسخة والروابط الوثيقة التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين. وتم التأكيد على ما يمثله العام الحالي من محطة بارزة واستثنائية في مسيرة العلاقات الكويتية – الأمريكية التاريخية، تزامناً مع الذكرى الخامسة والستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية الرسمية بين البلدين، والذكرى الخامسة والثلاثين لتحرير دولة الكويت من الغزو العراقي الغاشم.وبحسب البيان، جدد الجانبان خلال اللقاء عزم البلدين الصديقين المتبادل على تطوير العلاقات الثنائية والارتقاء بها، بالإضافة إلى توسيع مجالات التعاون والتنسيق في مختلف القطاعات الحيوية بما يعزز المصالح المشتركة ويخدم تطلعات الدولتين.وعلى الصعيد الإقليمي، بحث الوزيران آخر المستجدات والتحركات على الساحتين الإقليمية والدولية، لاسيما الجهود الدبلوماسية المكثفة المبذولة لتعزيز الأمن وبناء الاستقرار في المنطقة، وذلك في أعقاب التطورات الأخيرة المتمثلة في توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية.