• أكتوبر 14, 2024 - 3:26 مساءً

«جي أم سي بهبهاني» تكشف عن «كانيون» للمرة الأولى بالكويت.. و«أكاديا» الجديدة بالكامل

 

أعلنت شركة محمد صالح ورضا يوسف بهبهاني، وكلاء جي ام سي في الكويت، عن مشاركتها المتميزة في معرض السيارات بأرض المعارض الدولية في مشرف صالة رقم (5)، والذي يقام خلال الفترة من 23 حتى 28 سبتمبر الجاري.
وقالت الشركة في بيان صحافي، إنها كما عودت عملاءها الأوفياء، الذين تضعهم في مقدمة اهتماماتها، ستقوم بتخصيص عروض متميزة خلال مشاركته بالمعرض، حيث خصصت لهذا الحدث السنوي المهم عروضا قوية وفريدة على العديد من الفئات من سيارات «جي ام سي» الجديدة، وتشمل العروض أسعارا خاصة بالمعرض لبعض الفئات، مع إمكانية التقسيط لمدة خمس سنوات مقابل 0% أرباح، وإمكانية اقتناء بعضها دون دفعة مقدمة.
مفاجآت متعددة
وتتضمن مشاركة «جي ام سي بهبهاني» مفاجآت متعددة تم الكشف عنها لعشاق «جي ام سي» أعدتها لهم شركة محمد صالح ورضا يوسف بهبهاني، حيث تم لأول مرة بالكويت ومن خلال جناحها بمعرض السيارات إطلاق بيك – أب جي أم سي كانيون AT4X، كما تم الكشف عن «جي ام سي أكاديا» الجديدة كليا.
وبهذه المناسبة، قال المدير التنفيذي للشركة عادل بهبهاني: «نحرص في شركة محمد صالح ورضا يوسف بهبهاني أن نكون دائما بالقرب من عملائنا ومن كل محبي سيارات جي ام سي، حيث ننتهز الفرصة للكشف على الموديلات الجديدة خلال المعرض لنمكن الجميع من التعرف عليها، مع منح الراغبين في الشراء أقوى عروضنا الخاصة التي تسهل عليهم تملك سياراتهم المفضلة الجديدة من «جي ام سي» وقيادتها قبيل حلول العام الجديد، وبهذه المناسبة، أود أن أتقدم بالشكر للمنظمين ولزوار جناحنا في المعرض من مسؤولين وسفراء وممثلي شركات وعملاء، ولكل زملائنا في أسرة مبيعات جي ام سي بهبهاني».
«جي إم سي كانيون».. سيارة الدروب الوعرة
لأول مرة في الكويت، قدمت «جي ام سي» بهبهاني لعشاق البيك-أب المتوسط الحجم، جديدها «جي ام سي كانيون» (GMC Canyon)، والذي يأتي حصريا بفئة تجهيزات AT4X، وتعتبر «جي ام سي كانيون AT4X» أول شاحنة متوسطة الحجم في السوق يوفر باقة من الخصائص الرئيسية الأولى بفئته، وهو يشتمل على كاميرات تحت الهيكل، بما فيها تلك التي توفر رؤية أمامية وخلفية تحت المركبة، وشاشة عرض منعكسة على الزجاج الأمامي، ومركز معلومات رقمي بالكامل للسائق، وتقنيتي Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكيتين، وتقنية «غوغل» المدمجة (Google Built-in) (خدمات «غوغل» للسيارات).
ويتمتع «كانيون AT4X» بمسافة عريضة جدا بين العجلات وهو مرفوع من المصنع لأجل الارتقاء بمستويات الأداء والقدرات على الدروب الوعرة.
ويأتي «كانيون AT4X» مزودا قياسيا بإطارات حجم 33 بوصة للدروب الموحلة، وممتصات صدمات من نوع Multimatic DSSV، وأقفال أمامية وخلفية إلكترونية، وألواح حماية سفلية تحت الهيكل، إضافة لوضعية قيادة Baja الحصرية بفئة تجهيزات AT4X.
أما مقصورة «كانيون AT4X» الداخلية فتتألق بنمط Ceramic White وObsidian Rush، وشاشة لمس مائلة قابلة للتخصيص حجم 11.3 بوصة لنظام المعلومات والترفيه، ولوحة عدادات رقمية بالكامل حجم 11 بوصة، إضافة لهذا، تتوافر شاشة عرض منعكسة على الزجاج الأمامي حصرية من «جي إم سي»، ونظام ترفيه صوتي مع سبعة مكبرات من نوع Bose.
وتمت هندسة «كانيون AT4X» بهدف منح العملاء تجربة راقية على الدروب الوعرة، ويقدم «كانيون» خصائص أساسية ضمن فئات التجهيزات تمنح العملاء أداء معززا وقدرات عالية على الدروب الوعرة. ومن ضمن الخصائص هناك: رفع من المصنع ومسافة عريضة جدا بين العجلات، وممتصات صدمات Multimatic DSSV، ومحرك 2.7 ليتر مع شاحن توربيني معزز للدروب الوعرة، وتروس تفاضلية أمامية وخلفية معززة بأقفال إلكترونية، وشاشة العرض للأداء العالي على الدروب الوعرة.
ويتألق «جي ام سي كانيون» عبر وقفة جريئة ومظهر خارجي مهيب ومقصورة داخلية راقية. ويتم قياسيا تزويد «كانيون» بصندوق قصير مع نمط تصميم المقصورة ذات الأربعة أبواب. ويتعزز المظهر الخارجي لشاحنة «كانيون» عبر مستويات الخلوص الأرضي العالية والزوايا المصقولة والتكامل الجديد كليا للصفائح المعدنية لمنح مظهر فريد تماما. وتشتمل الواجهة الأمامية على إنارة خارجية كاملة من نوع LED.
أما في الجهة السفلية من المركبة، فيتضمن «كانيون AT4X» لوح حماية AT4X أمامي كبير عالي المتانة، وواقية سفلية لعلبة تبديل السرعات للتعامل بفعالية مع أكثر التضاريس قساوة. كما يقدم «جي ام سي كانيون» نظام التخزين المقاوم للماء ضمن الباب الخلفي لأجل تعزيز عملانية الصندوق وتوفير سعة حمولة من الأفضل بفئتها.
«أكاديا».. رحابة وقوة وتصميم فاخر
يعتبر جي ام سي «أكاديا» أضخم بجميع القياسات مقارنة مع الطراز السابق. فهو يرتكز على قاعدة عجلات أطول بمقدار 20 سم، كما أنه أعلى بما يزيد على 10 سم، مما يوفر المزيد من الرحابة للركاب، في ظل تمتعه بنمط تصميمي موسع لاستيعاب سبعة أو ثمانية ركاب، وفقا لفئة التجهيزات.

وتأتي جميع فئات تجهيزات «أكاديا» مزودة بمحرك جديد متطور سعة 2.5 ليتر بشاحن توربيني يتميز بكونه أقوى وأعلى قدرة من الجيل السابق. ويولد هذا المحرك الجديد طاقة قدرها 315 حصانا، وهو يقترن مع نظام نقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات في كل فئات التجهيزات مع توافر ميزة الدفع بجميع العجلات. ويشمل هذا أيضا نظام الدفع بجميع العجلات مع ميزة التحكم النشط بالعزم الحصرية وذات القدرات العالية على الدروب الوعرة، وذلك بفئة تجهيزات «أكاديا AT4» المعاد تصميمها.
وإلى جانب مظهره الخارجي الجديد الجريء والمتطور، يتألق «أكاديا» بمقصورة داخلية جديدة مع تكامل لتقنيات المستوى التالي والتجهيزات الراقية. وتعتبر شاشة العرض الراقية المائلة الجديدة بالكامل لنظام «جي ام سي» المعلوماتي الترفيهي والبالغ حجمها 15 بوصة والمتميزة بتصميمها العمودي النقطة المحورية في المقصورة، وهي تتوافر قياسيا في جميع فئات التجهيزات.
كما تتضمن مزايا النظام: شاشات لمس قابلة للتخصيص، وقدرات إقران ميزة «غوغل» المدمجة مع توافر عدة تطبيقات بما فيها الملاحة، وشاشة عرض عالية الوضوح متوفرة اختياريا، وتتناغم مع الشاشة العمودية لنظام المعلومات والترفيه الجديد بالكامل في «أكاديا» شاشة مائلة حجم 11 بوصة لمركز معلومات السائق.
ويتوافر «أكاديا دينالي» من جديد لإعادة تعريف مفهوم الفخامة في المركبة الرياضية متعددة الاستعمالات متوسطة الحجم، وذلك مع تحسينات عصرية جديدة، ونفحات تصميمية معززة ولائحة أجرأ من الخصائص الراقية التي تشمل:
٭ التوافر القياسي لصف مقاعد ثان قابل للطي عبر لمسة واحدة وصف مقاعد ثلاث يتم طيه كهربائيا
٭ تجهيزات خارجية ولمسات تصميمية حصرية، بما في ذلك الإضافات الفريدة وشبك «دينالي» الحصري، كما تتوفر اختياريا عجلات جديدة بالكامل من الألومنيوم الملمع آليا حجم 22 بوصة – وهي الأكبر على الإطلاق في «أكاديا».
٭ خصائص داخلية معززة تتضمن فتحة سقف بانورامية اختيارية من العمود للعمود، ديكورات من الخشب الأصلي المشغول بالليزر مع إضافات كرومية بنمط Galvano، مقاعد أمامية من الجلد المخرم مع ميزة التدفئة والتهوية، كما تتوافر اختياريا ميزة التدفئة للمقاعد الجانبية في الصف الثاني
٭ التقنية النشطة لإلغاء الضجيج ونظام صوت Bose الراقي مع 12 مكبرا قياسيا بفئة تجهيزات «دينالي».
«أكاديا».. تقنيات متطورة إضافية
تشتمل التقنيات المتطورة في «أكاديا» ثمانية مشاهد للكاميرا لتعزيز الرؤية، علاوة على تقنيات متطورة للسلامة ومساعدة السائق، وذلك كما يلي:
٭ التنبيه من التصادم الأمامي.
٭ مؤشر المسافة الفاصلة عن المركبة الأمامية.
٭ الفرملة الأمامية لتفادي صدم المشاة وراكبي الدراجات الهوائية.
٭ أضواء IntelliBeam الأمامية.
٭ المساعدة بالركن الخلفي.
٭ المقعد المنبه للسلامة.
٭ الفرملة لتفادي المركبات العابرة في الخلف.
٭ المساعدة بالتوجيه الخاصة بالمنطقة العمياء.
٭ ميزة ربط حزام الأمان للقيادة.
٭ نظام تنبيه المقعد الخلفي.
٭ الفرملة التلقائية الطارئة عند التقاطعات.
٭ الكشف على وجود مشاة في الخلف.
٭ الفرملة التلقائية الطارئة المعززة.
٭ التحكم المتكيف بسرعة الملاحة.
٭ المساعدة بتحديد السرعة القصوى.
٭ التنبيه حول وجود راكبي دراجات هوائية عند الجوانب.
٭ المساعدة المعززة في الحفاظ على المسار.
٭ الفرملة التلقائية أثناء الرجوع للخلف.
٭ التعرف على الإشارات المرورية.
«كانيون».. الأكثر تطوراً على الإطلاق
يمنح «كانيون» الجديد كليا مستويات عالية من السيطرة للسائق عبر قمرة القيادة المتقدمة تقنيا، والمتاحة بفضل هندسة تصميمية كهربائية جديدة. ومن خلال هذا النظام المحدث، يمكن للسائقين الاستفادة من نظام كاميرات «كانيون» الاختياري والذي يشمل 10 كاميرات – والذي يوفر مشاهد عبر الكاميرات أكثر من أي طراز منافس آخر بفئته – شاملة ميزة الرؤية المحيطية عالية الوضوح، وكاميرا تحت الهيكل مقاومة للماء مع نظام للغسيل. كما تحوي قمرة قيادة «كانيون» المتقدمة شاشة العرض للأداء العالي، والتي تمكن السائقين من متابعة بيانات الأداء على الدروب الوعرة في الوقت الفعلي من خلال الشاشة الوسطية.
وعلاوة على هذه الخصائص، فإن «كانيون» يتضمن أيضا مجموعة متنوعة من التحسينات الأخرى والتي تشمل:
٭ لوحة عدادات مائلة رقمية بالكامل رائدة بفئتها حجم 11 بوصة بفئة تجهيزات AT4X.
٭ شاشة عرض مائلة منعكسة على الزجاج الأمامي حصرية بالفئة حجم 6.3 بوصة لمنح السائق معلومات أساسية مثل تلك المتعلقة بالملاحة، تنبيهات السلامة، السرعة، الصوت وغيرها.
٭ ميزة الانعكاس اللاسلكي للهاتف عبر تقنيتي Android Auto وApple CarPlay.
٭ نظام صوت Bose من سبعة مكبرات.

Read Previous

«الوطني – مصر» يسهم في تجهيز مستشفى «بهية» الجديد بالشيخ زايد

Read Next

السفارة السعودية تحتفل باليوم الوطني الـ 94

0 0 votes
تقييم المقال
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Most Popular

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x