• أكتوبر 11, 2024 - 2:14 مساءً

نمر الصباح: الكويت دعمت تطوير إستراتيجية الإعلام البترولي لدول الخليج

قال وكيل وزارة النفط الشيخ د.نمر فهد المالك الصباح إن الكويت دعمت تطوير استراتيجية الإعلام البترولي لدول مجلس التعاون التي تهدف إلى توحيد الخطاب الإعلامي الخليجي بشأن القضايا النفطية وتعزيز الوعي العام بأهمية التحول نحو الطاقة النظيفة والاقتصاد الدائري للكربون.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الشيخ نمر الصباح عقب ترؤسه وفد وزارة النفط المشارك في الاجتماع الـ 18 للجنة وكلاء وزارات البترول في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في العاصمة القطرية والذي عقد أمس، بمشاركة وفد من وزارة النفط يتألف من مدير العلاقات العامة والإعلام البترولي الشيخة تماضر الخالد، ومدير إدارة التخطيط والعلاقات الدولية مناهل الرشيدي، ومدير مكتب وكيل وزارة النفط مضحي الشمري.
وأضاف ان من بين أبرز هذه القرارات الاتفاق على إعادة تسمية رئيس فريق الطاقة للفترة المقبلة والموافقة على عقد اجتماعات تنسيقية مع الدول الأعضاء قبل الندوة الخليجية الصينية حول المناخ.
وأوضح أن الاجتماع ناقش جملة من الموضوعات الرئيسية المتعلقة بالاقتصاد الدائري للكربون والتحول نحو الطاقة المتجددة إضافة إلى استعراض استراتيجيات الحياد الكربوني التي تسعى دول مجلس التعاون لتحقيقها بما يتماشى مع الالتزامات الدولية للحد من الانبعاثات الكربونية.

وذكر أن المشاركين في الاجتماع بحثوا إستراتيجيات الطوارئ النفطية واستعرضوا سيناريوهات متعددة للتعامل مع الأزمات النفطية، مشيرا إلى ما تم الاتفاق عليه من ضرورة تحديث هذه السيناريوهات بانتظام لضمان استعداد دول المجلس لأي طارئ قد يؤثر على الإمدادات النفطية.
وذكر أن الكويت شاركت في تحديث الاستراتيجية البترولية المشتركة والتي تعد «خطوة مهمة» نحو توحيد الجهود الخليجية في هذا القطاع الحيوي.

وقالت مديرة العلاقات العامة والإعلام البترولي في وزارة النفط الشيخة تماضر الخالد إن الاجتماع الـ 18 للجنة وكلاء وزارات البترول بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في قطر ناقش تحديث استراتيجية الإعلام البترولي للسنوات المقبلة.
وأضافت الشيخة تماضر الخالد عقب مشاركتها ضمن وفد وزارة النفط في الاجتماع أنه تم خلال الاجتماع اعتماد توصيات ملتقى الإعلام البترولي الخامس الذي استضافته سلطنة عمان في أغسطس الماضي.
وأشارت إلى أن الكويت عملت خلال الفترة الماضية في وضع وتحديــث استراتيجيـــة الإعلام البترولي لدول مجلس التعاون التي تهدف إلى توحيد الجهود الإعلامية للدول الخليجية وتعزيز مكانتها في الأسواق العالمية بصفتها مزودا آمنا وموثوقا.
وأضافت: «نحن اليوم على أعتاب مرحلة جديدة من العمل الخليجي المشترك في قطاع الإعلام البترولي»، معربة عن تطلعها إلى أن تكون هذه الاستراتيجية قادرة على مواجهــة التحديات الحديثة في مجال الإعلام والتواصل.
وأوضحت أن ملتقى الإعلام البترولي الخامس الذي استضافته سلطنة عمان أصدر توصيات مهمة تتعلق بتعزيز دور الإعلام في تسليط الضوء على التحول نحو الطاقة النظيفة ودعم استدامة صناعة النفط.
وأكدت التزام وزارة النفط الكويتية بتفعيل هذه التوصيات والعمل على ترجمتها إلى خطوات عملية بالتعاون مع دول المجلس، مبينة أن «الكويت تؤمن بأن العمل الخليجي المشترك هو السبيل الأمثل لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز دورنا كمصدرين رئيسيين للطاقة».
ولفتت إلى أن هذا الاجتماع يأتي في توقيت بالغ الأهمية لزيادة التنسيق بين الدول الخليجية ووضع أسس جديدة لتعاون طويل الأمد في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية.

 

Read Previous

مذكرة تفاهم بين الكويت والسعودية لتعزيز التعاون في المجال الثقافي

Read Next

سفارة البرازيل احتفلت بمناسبة اليوم الوطني للاستقلال

0 0 votes
تقييم المقال
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Most Popular

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x