• مايو 3, 2024 - 7:48 مساءً

سفارة الإمارات في الكويت تنظم ندوة افتراضية بعنوان ” الثقافة ودورها في العمل الدبلوماسي “

السفير النيادي :  الثقافة تحتل منزل كبير في حياة الدول وتعزز العمل الدبلوماسي في مختلف المجالات

في اطار سلسلة الندوات التي تقيمها سفارة دولة الامارات العربية المتحدة لدى الكويت بين المختصين فى البلدين الشقيقين .

نظمت سفارة دولة الامارات لدى دولة الكويت ندوة افتراضية  بعنوان ” الثقافة ودورها في العمل الدبلوماسي ” ، شارك فيها  الدكتور. زكي أنور نسيبه مستشار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان  للشوؤن الثقافية والرئيس الاعلى لجامعة الإمارات ،  ومن دولة الكويت كامل العبدالجليل الامين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ، وادار الندوة الاعلامية اثير علي بن شكر من مؤسسة دبي للإعلام  .

واستهل السفير د.  مطر حامد النيادي سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى الكويت الندوة بالتاكيد على اهمية الثقافه في موروث الشعوب وان للثقافة دور في تعزيز الروابط بين الشعوب في العالم لذلك تحتل منزل كبير في حياة الدول وتعزز العمل الدبلوماسي في مختلف المجالات وتحدث معالي الدكتور زكي عن تاريخ الثقافة في العلاقات الدولية والعلاقات الثقافية بين الإمارات والكويت والتي تعود الى فترة الخمسينات ثم عرج الى الحديث عن أهمية الثقافة في دبلوماسية دولة الإمارات ودورها في نشر التسامح والتآخي بين الشعوب .

ومن جانبه تحدث كامل العبدالجليل عن المورث الثقافي الكويتي والعلاقات الثقافية بين الكويت والإمارات واهمية غرس حب الثقافة في نفوس جيل المستقبل للمحافظة على الهويه الوطنية ومورث الدول ،  حضر الندوة عدد كبير من المهتمين في البلدين الشقيقين .

Read Previous

هيئة «الشباب» تعتمد مشاريعها وبرامجها التنموية الشبابية للسنة المالية «2021/2020» وخطتها التشغيلية

Read Next

السفير الاماراتي يبحث سبل تعزيز التعاون مع مدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر

0 0 votes
تقييم المقال
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Most Popular

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x