• أبريل 30, 2024 - 7:15 صباحًا

فراس الصباح : فخورون بتخريج الدفعة الرابعة من حملة شركاء لتوظيفهم المعنية بذوي الاحتياجات الخاصة

 

( كونا ) أعرب وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس  سعود المالك الصباح، اليوم الخميس، عن الفخر والاعتزاز بتخريج الدفعة الرابعة من حملة (شركاء لتوظيفهم) المعنية بدمج ذوي الاحتياجات الخاصة وتدريبهم تدريبا نوعيا لإعدادهم للانخراط بسوق العمل.

جاء ذلك خلال حفل تخريج الدفعة الرابعة من الحملة التي نظمتها الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بشراكة استراتيجية مع جمعية البناء البشري للتنمية المجتمعية ونماء الخيرية.

وأشاد وزير (الشؤون) بجهود الخريجين وأولياء أمورهم الرامية إلى رفع مستوياتهم المهنية وعكست رغبتهم الصادقة في التدريب والتأهيل ودخول معترك الحياة الوظيفية منوها بالشركاء وهم (البناء البشري) و(نماء الخيرية) وقطاع المصارف واتحاد الجمعيات التعاونية ومؤسسات القطاع الخاص. بدورها قالت المدير العام لجمعية البناء البشري عواطف السلمان في كلمة مماثلة إن «هذه المبادرة لم تعد مقتصرة على دولة الكويت بل نفخر بأن الأشقاء في سلطنة عمان الشقيقة قد نقلوا كامل التجربة إلى هناك وتم تطبيقها بذات المنهجية وحققت أهدافها المرجوة منها في عامها الأول». وأعربت السلمان عن سعادتها بهذا «العرس الوطني الذي استهدف تخريج أجيال شابة من ذوي الاحتياجات الخاصة قادرة على تحمل أمانة العمل».

يذكر أن البرامج التدريبية المقدمة تشتمل على عمل ميداني في الجهات المانحة للمقاعد الوظيفية متضمنة خدمة العملاء والإدارة المكتبية والأرشفة وبرنامج الصحة والسلامة الوظيفية وجميعها مرتبطة بـ (التوصيف الوظيفي) الذي أرسل من الجهات الراغبة في توظيفهم.

وشهدت الحملة على مدار أربع دفعات تدريب 158 شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة وتوظيف 112 منهم في مؤسسات القطاعين العام والخاص.

من جانبها، قالت مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة د. بيبي العميري ان الهيئة تعمل على التواصل مع جميع المؤسسات الحكومية والأهلية للالتزام بنسبة التوظيف، مشيرة إلى أهمية زيادة تفعيل التوظيف خلال السنوات المقبلة.
وأكدت العميري على عمل الهيئة لمتابعة المؤسسات الحكومية للتأكد من التزامها بتوظيف 4% من الأشخاص ذوي الاعاقة، لافتة الى وجود جهات حكومية غير ملتزمة بنسبة التعيين، في حين ان الهيئة تجاوزت النسبة المقررة بتوظيف 13%.
ولفتت الى ان الشراكة مع المؤسسات الحكومية والأهلية وجمعيات النفع العام حقيقية وتساهم في تفعيل مشروع الدمج الحقيقي، مؤكدة ان هذا الدمج حاجة ضرورية يجب تطبيقها على ارض الواقع، ليكون للاشخاص ذوي الاعاقة مكان حقيقي في رؤية 2035.
وفي كلمة للمجتمع المدني، قال الرئيس التنفيذي لـ«نماء الخيرية» سعد العتيبي: نشهد حفل تخريج الدفعة الرابعة لأبنائنا وبناتنا من ذوي الإعاقة بعد ان تم تدريب 158 وتوظيف 112 منهم في القطاعين الحكومي والخاص خلال 4 دفعات متواصلة بنسبة 71%، مشيرا الى ان هذه الفئة حظيت باهتمام الجمعيات الخيرية والإنسانية والجهات الرسمية.
بدورها، استعرضت المدير العام لمنظومة البناء البشري لتدريب الفئات الخاصة م.عواطف السلمان بعض المؤشرات حول قياس الأداء لعملية التدريب والتوظيف للدفعات الأربع.

Read Previous

بالفيديو .. زوقي يكشف لـ “العربية ” عن اتفاقية ” الكويتية ” مع رولز رويس لصيانة طائرات الشركة من طراز A330

Read Next

أمين مجلس التعاون يؤكد متانة العلاقات الخليجية العراقية وأهمية تعزيزها

0 0 votes
تقييم المقال
Subscribe
نبّهني عن
guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
هيا الرشيدي
هيا الرشيدي
10 شهور

ماشاءالله تبارك الرحمن الحفل اكثر من رائع شكر لجهودكم وشكرا لما بذلتوه من جهد في سبيل تطوير ومساعدة ابنائنا وتوفير فرص العمل المناسبه لهم جزاكم الله خير الجزاء

Most Popular

1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x