• مايو 4, 2024 - 7:49 صباحًا

طرح الدفعة الثانية من مبيعات تذاكر كأس آسيا قطر 2023

أعلنت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا AFC  قطر 2023، عن طرح الدفعة الثانية من تذاكر مباريات البطولة بدءاً من 20 نوفمبر الجاري.

ويأتي هذا الإعلان قبل حوالي شهرين من استضافة الحدث الرياضي الذي ينطلق في 12 يناير وتتواصل منافساته حتى 10 فبراير 2024 في تسعة استادات تشهد 51 مباراة بمشاركة عدد من أفضل الفرق في آسيا.
ويمكن للمشجعين شراء التذاكر عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي لبيع التذاكر https://asiancup2023.qa/ar، مع أسعار تبدأ من 25 ريال قطري لتذاكر المباريات في دور المجموعات. وكانت المرحلة الأولى من التذاكر التي طُرحت في أكتوبر الماضي، قد شهدت إقبالاً واسعاً من المشجعين مع تصدّر قطر والسعودية والهند الدول الأكثر شراء لتذاكر البطولة القارية.
ويعكس الإقبال الكبير على شراء التذاكر المكانة الاستثنائية التي تتمتع بها قطر في عالم كرة القدم، وتطلّع المشجعين من قطر وأنحاء المنطقة والعالم لحضور المباريات في استادات مشيدة وفق أحدث المواصفات والاستمتاع بأجواء احتفالية.
وتتصاعد وتيرة التشويق لدى مشجعي كأس آسيا الذين يترقبون انطلاق البطولة وتنافس أربعة وعشرون فريقاً من أفضل الفرق في القارة على اعتلاء منصة التتويج باللقب الآسيوي. ومن المتوقع أن تشهد البطولة المقبلة مباريات ممتعة وعروض كروية رائعة على المستطيل الأخضر، فيما سيحظى المشجعون خارج الاستادات بأجواء مميزة وتجربة ثقافية لا تُنسى.

ومن المقرر أن  تستضيف تسعة استادات 51 مباراة ستجري بين 24 منتخباً ضمن ست مجموعات. وقد سبق استضافة منافسات مونديال قطر 2022 في سبعة من هذه الاستادات وهي؛ استاد لوسيل، استاد البيت، استاد خليفة الدولي، استاد الجنوب، استاد أحمد بن علي، استاد الثمامة، واستاد المدينة التعليمية. كما تم إضافة استادين آخرين هما استاد جاسم بن حمد واستاد عبد الله بن خليفة، إلى قائمة الصروح الرياضية الحديثة التي تستضيف منافسات البطولة الآسيوية المرتقبة.

ويمكن للمشجعين حجز ما يصل إلى عشر تذاكر لكل مباراة، كما بمقدورهم اختيار حضور مباريات منتخبهم المفضل خلال مرحلة المجموعات وحتى دور خروج المغلوب. ويوجد في جميع الاستادات التي تستضيف منافسات البطولة، مقاعد يمكن الوصول إليها بكل سهولة، بما فيها المقاعد التي يمكن الوصول إليها باستخدام الكراسي المتحركة، إضافة إلى مقاعد للأشخاص من ذوي القدرة المحدودة على الحركة، ما يضمن استمتاع المشجعين من ذوي الإعاقة بتجربة مريحة خالية من العوائق.

كما سيتم تنظيم مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفعاليات الترفيهية طوال فترة انعقاد كأس آسيا AFC 2023.

ويشارك المنتخب القطري في النسخة الثامنة عشرة من درّة البطولات الآسيوية بصفته حامل اللقب، بعد تتويجه باللقب في عام 2019، مكللاً إنجازاته برفع الكأس في حفل الختام بكل جدارة واستحقاق بعد مسيرة مبهرة لم يتعرض خلالها لأي هزيمة.

وقد أوقعت القرعة العنابي في المجموعة الأولى في كأس آسيا AFC قطر 2023 إلى جانب منتخبات الصين وطاجيكستان ولبنان، فيما تضم المجموعات الأخرى التي تتألف من 24 منتخباً كل من المجموعة الثانية وفيها أستراليا وأوزبكستان وسوريا والهند، والمجموعة الثالثة وتحت مظلتها إيران والإمارات وهونج كونج وفلسطين، فيما تتألف الرابعة من اليابان وإندونيسيا والعراق وفيتنام، والخامسة من كوريا الجنوبية وماليزيا والأردن والبحرين، أما المجموعة السادسة فتضم منتخبات السعودية وعمان وقرغيزستان وتايلاند.

ونظراً للطبيعة المتقاربة المسافات التي تتميز بها قطر، ستتاح الفرصة للمشجعين لحضور أكثر من مباراة في اليوم، حيث أن أطول مسافة بين استادين من استادات البطولة لا تتجاوز   75 كلم. وسيتمكن المشجعون القادمون من خارج الدولة من البقاء في مكان واحد طوال فترة استضافة البطولة، والاستمتاع بتجربة مريحة وسلسة أثناء التنقل بين الاستادات التسعة التي تشهد المنافسات، بفضل البنية التحتية الحديثة من الطرق وشبكة محطات مترو الدوحة.

يشار إلى أن جميع تذاكر مباريات كأس آسيا AFC  2023 ستتوفر على شكل تذاكر رقمية، يمكن تقديمها كتذاكر إلكترونية على الهاتف الجوال. وسيتمكن المشجعون من تنزيل التذاكر إلى محافظهم الرقمية، ويعني ذلك عدم الحاجة إلى اتصال هواتفهم بشبكة بالإنترنت أثناء تواجدهم في الاستادات. وتسهم هذه الخطوة في توفير تجربة سهلة وخالية من استخدام الورق، ما يؤكد التزام قطر باستضافة بطولة مستدامة تراعي متطلبات المحافظة على البيئة. أما بالنسبة للمشجعين الذين يرغبون بإعادة بيع تذاكرهم، فبإمكانهم القيام بذلك من خلال منصة إعادة بيع التذاكر الرسمية للبطولة.

لمزيد من المعلومات، وللإجابة على أي أسئلة واستفسارات، يرجى التواصل مع فريق عمليات تذاكر مباريات البطولة، عبر البريد الإلكتروني الرسمي: (tickets@asiancup2023.qa)، أو من خلال الحسابات الرسمية للبطولة على منصات التواصل الاجتماعي: @qatar2023.

معلومات عن تذاكر مباريات البطولة

إذا كان لديكم أية أسئلة أو استفسارات، يرجى التواصل مع فريق خدمة العملاء على tickets@asiancup2023.qa.

ما هي فئات وأسعار التذاكر المتاحة؟

جميع الأسعار بالريال القطري

المباراة الافتتاحية

250  الفئة الأولى

100  الفئة الثانية

30    الفئة الثالثة

30    فئة ذوي الاحتياجات الخاصة

دور المجموعات ودور الـ16

60    الفئة الأولى

40    الفئة الثانية

25    الفئة الثالثة

25    فئة ذوي الاحتياجات الخاصة

ربع النهائي ونصف النهائي

100  الفئة الأولى

60    الفئة الثانية

30    الفئة الثالثة

30    فئة ذوي الاحتياجات الخاصة

النهائي

250  الفئة الأولى

100  الفئة الثانية

30    الفئة الثالثة

30    فئة ذوي الاحتياجات الخاصة

أين يمكنني شراء التذاكر؟

يمكن شراء تذاكر جميع المباريات من خلال:

الرابط http://tickets.qfa.qa/afc2023

كيف أشتري تذكرتي عبر الإنترنت؟

يمكنك شراء تذكرتك عبر الإنترنت باتباع هذه الخطوات الستة السهلة:

  1. زيارة http://tickets.qfa.qa/afc2023
  2. تحديد المباراة التي ترغب بحضورها:
    1. مباراة (على سبيل المثال، منتخب قطر مع منتخب لبنان).
    2. تحديد عدد التذاكر.
  3. سيُطلب منك تسجيل الدخول إذا كنت قد سجلت بياناتك مسبقاً في الموقع الإلكتروني للاتحاد القطري لكرة القدم، أو يمكنك إكمال نموذج سريع وإدخال بياناتك للتسجيل.
  4. أدخل بيانات بطاقة الخصم او الائتمان سارية المفعول الخاصة بك في صفحة بوابة الدفع.
  5. تحقق من عنوان بريدك الإلكتروني المسجل للحصول على رسالة بريد إلكتروني لتأكيد الحجز، بحيث يمكنك الوصول إلى تذكرتك عبر الإنترنت (اطبع نسخة من التذكرة أو استخدم نسخة إلكترونية على الهاتف المحمول).
  6. طباعة التذكرة أو تنزيل نسخة إلكترونية من التذكرة.

هل يوجد مكان آخر للحصول على تذاكر مباريات كأس آسيا قطر 2023؟ وكيف أعرف إذا كانت قناة معتمدة ومصرح لها للبيع؟

لا تشتري تذاكر من خلال قنوات البيع غير المصرح لها.

لا يوجد موقع إلكتروني آخر معتمد لبيع التذاكر غير  http://tickets.qfa.qa/afc2023. إذا شاهدت أي موقع إلكتروني آخر يعرض بيع تذاكر لمباريات كأس آسيا 2023، فهي بالتأكيد قنوات غير مرخصة لبيع التذاكر.

التذاكر التي تم شراؤها عبر قنوات البيع غير المصرح لها (على سبيل المثال، الوسطاء غير المصرح لهم مثل وسطاء التذاكر، أو المزادات على شبكة الإنترنت، أو وكلاء بيع التذاكر على الإنترنت، أو غيرها من منصات تبادل التذاكر غير الرسمية) غير صالحة وتخضع للإلغاء في أي وقت وبدون إشعار. بناءً على طلب من اللجنة المحلية المنظمة للبطولة والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يجب على حاملي التذاكر توضيح كيف، ومن الشخص الذي اشتريت منه التذاكر، وبأي سعر، ومن أين حصلوا على تذاكرهم.

يرجى العلم أن أي تذكرة تم إلغاؤها تكون غير صالحة لدخول المباراة (المباريات) في الاستاد (الاستادات) التي تستضف منافسات البطولة. يرجى أيضاً ملاحظة أن اللجنة المحلية المنظمة للبطولة والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يرفضان بشكل قاطع تحمل أي مسؤولية فيما يتعلق بإلغاء التذكرة (التذاكر) ويحتفظان بجميع حقوقهما في هذا الصدد.

لتجنب أي إشكالات قد تحدث في المستقبل، نوصي بشدة بشراء التذاكر فقط عبر قنوات البيع الرسمية وتجنب أي مصدر غير مصرح له يعرض بيع التذاكر.

ما هي مزايا التذاكر الإلكترونية على الهاتف المحمول؟

  • تضمن اتصال أقل من شخص لآخر.
  • وسيلة صديقة للبيئة – لا حاجة لطباعة التذاكر؛ يمكنك فقط إبراز التذكرة على هاتفك المحمول عند الدخول إلى الاستاد.
  • لا حاجة للانتظار في الطابور للدخول إلى الاستاد.
  • لا يمكن إضاعة التذاكر في البريد الالكتروني

لماذا لم أستلم نسخة إلكترونية من التذاكر على هاتفي الجوال؟

  • أولاً، تأكد من أنك استخدمت عنوان البريد الإلكتروني الصحيح.
  • تحقق من ملف البريد المهمل الخاص بJunk))؛ إذا لزم الأمر، أضف عنوان البريد الإلكتروني الخاص بنا، Tickets@asiancup2023.qa، إلى قائمة عناوين البريد الإلكتروني الموثوق بها.
  • على الرغم من وصول رسائل البريد الإلكتروني بشكل عام على الفور، يرجى الانتظار بضع دقائق على الأقل بعد اكتمال عملية شراء التذاكر بنجاح حتى تصل التذاكر إليك.

كيف تختلف التذاكر الإلكترونية على الهاتف الجوال عن التذاكر العادية؟

التذكرة التي يتم إرسالها إليك عبر البريد الإلكتروني هي تذكرة صالحة مثل التذكرة المطبوعة. تحتوي كل تذكرة على رمز فريد يتم مسحه ضوئياً في وقت المباراة. إذا تم طباعة أكثر من نسخة واحدة من التذكرة، فلن يُسمح بالدخول إلا بتقديم النسخة الأولى التي تم مسحها ضوئياً.

كيف أستخدم تذكرتي الإلكترونية؟

تعتبر التذكرة الإلكترونية الخاصة بك بمثابة تذكرة عادية، ولست بحاجة إلى استبدالها في الاستاد. تحتاج إلى تقديم التذكرة الإلكترونية في الاستاد حتى يمكن مسحها ضوئياً. إذا كنت ترغب في طباعة التذكرة، فأنت بحاجة إلى طباعتها على ورق بحجم A4.

ماذا لو كنت أواجه مشكلة في الاتصال بالإنترنت عندما أحاول مسح النسخة الإلكترونية من التذكرة على الهاتف المحمول؟

تنزيل التذاكر في محافظ الهواتف الجوالة، يجعل الاتصال بالإنترنت غير ضروري لمسح النسخة الإلكترونية من التذكرة عند وصولك إلى الاستاد. بمجرد تنزيل النسخة الإلكترونية من التذكرة على الهاتف المحمول ستكون قادراً على إظهارها ومسحها في أي وقت بدون اتصال بالإنترنت طالما بطارية الهاتف مشحونة جيداً.

كيف يمكنني دفع ثمن التذاكر؟

لا يمكن شراء التذاكر عبر الإنترنت إلا عن طريق بطاقة الائتمان او بطاقة الخصم، google pay، apple pay

هل هناك أي تذاكر خاصة للمشجعين من ذوي الإعاقة؟

نعم. توجد تذاكر خاصة لهذه الفئة من المشجعين لحضور جميع المباريات. يمكن للمشجعين من ذوي الإعاقة وذوي القدرة المحدودة على الحركة اختيار تذاكر إتاحة الوصول الخاصة بهم عبر الإنترنت.

يرجى شراء التذاكر الخاصة بالمشجعين من ذوي الإعاقة، ومشاركة إي طلبات خاصة بإتاحة الوصول عبر: tickets@asiancup2023.qa

أين ومتى يمكنني محاولة إعادة بيع تذكرتي (تذاكري) إذا لم يكن بمقدور ضيفي (ضيوفي) أو لا يمكنني حضور مباراة؟

إذا لم تتمكن أنت أو أي من ضيفك (ضيوفك) من حضور مباراة، يمكنك عرض بعض التذاكر أو جميعها لإعادة بيعها على المنصة الرسمية لإعادة بيع التذاكر.

أين يمكنني شراء الطعام والمشروبات؟

ستتوفر أكشاك مخصصة لبيع الطعام والشراب في الاستاد

يمنع اصطحاب الأطعمة والمشروبات من خارج الاستاد

أين يمكنني ركن سيارتي؟

يمكن استخدام المواقف حول الملعب والموضحة باللوحات الارشادية للجماهير

كيف يمكنني إلغاء تذكرتي؟

يرجى الرجوع إلى الشروط والأحكام في الموقع الإلكتروني لبيع التذاكر. لا يمكن إلغاء التذاكر أو استرداد ثمنها.

 

Read Previous

وزيرا الدفاع الكويتي ونظيره العماني يبحثان تعزيز التعاون المشترك بين البلدين

Read Next

سمو ولي العهد يستقبل وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي الأمير تركي بن محمد آل سعود

0 0 votes
تقييم المقال
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Most Popular

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x