• مايو 18, 2024 - 9:21 صباحًا

سمو الأمير ورئيس الامارات بحثا القضايا المشتركة ودعم العمل الخليجي المشترك

 

مراسم استقبال رسمية لصاحب السمو في قصر الوطن بالعاصمة الإماراتية أبوظبي

أقيمت بقصر الوطن في العاصمة أبوظبي ظهر اليوم، مراسم الاستقبال الرسمية لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد ، وذلك بمناسبة زيارة دولة لسموه لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ولدى وصول الموكب الرسمي المقل لسموه إلى قصر الوطن اصطفت كوكبة من الخيالة والهجانة ومجموعة من الفرق الشعبية حيث قامت بأداء الفنون التراثية وقام سرب من طائرات فرسان الإمارات بتشكيل علم دولة الكويت في الجو ونفخت الأبواق وأطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة ترحيبا بقدوم سموه كما اصطفت مجموعة من أطفال دولة الإمارات العربية المتحدة رافعين أعلام البلدين.

وعند الوصول إلى منصة الشرف تم عزف السلام الوطني لدولة الكويت والسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة .

بعدها تفضل سموه بمصافحة عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة الشيوخ وكبار المسؤولين بالحكومة الإماراتية كما قام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بمصافحة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسموه.

هذا ووصل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، والوفد الرسمي المرافق لسموه ظهر اليوم، إلى العاصمة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وذلك في زيارة دولة.

وقد قام سرب من الطائرات الحربية الإماراتية بمرافقة طائرة سموه فوق الأجواء الإماراتية.

وكان في مقدمة مستقبلي سموه على أرض المطار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما كان في استقبال سموه حفظه الله سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة وسعادة سفير دولة الكويت لدى دولة الإمارات العربية المتحدة جمال محمد الغنيم وسعادة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى دولة الكويت مطر حامد النيادي.
هذا ويرافق سموه وفد رسمي يضم كلا من الشيخ الدكتور سالم جابر الأحمد الجابر الصباح والشيخ نواف عبدالعزيز حمود الجراح الصباح والشيخ مبارك فهد السالم الصباح والشيخ جابر فيصل السعود الصباح والشيخ مبارك صباح سالم الحمود الصباح والشيخ حمد سالم الحمود الجابر الصباح ورئيس جهاز متابعة الأداء الحكومي الشيخ أحمد مشعل الأحمد الجابر الصباح وكبار المسؤولين بالديوان الأميري.
رافقت سموه السلامة في الحل والترحال.

صاحب السمو ورئيس الإمارات يتبادلان أرفع الأوسمة

تبادل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بقصر الوطن ظهر اليوم، الأوسمة حيث قلد صاحب السمو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة سموه (وسام زايد) والذي يعد أرفع الأوسمة الإماراتية تقديرا للعلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين ولجهود سموه في تعزيز هذه العلاقات.

في حين قلد سموه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة (قلادة مبارك الكبير) تقديرا لسموه وما يبذله من جهود مميزة لدولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها الشقيق من أجل التقدم واستقرار ورخاء الدولة ولتعزيز أواصر الأخوة والترابط بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتوطيدا على تقوية روابط الإخاء بين البلدين والشعبين الشقيقين.

 

سمو الأمير ورئيس الإمارات يترأسان جلسة المباحثات الرسمية

عقدت بقصر الوطن ظهر اليوم جلسة المباحثات الرسمية بين دولة الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة، ترأس فيها صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجانب الكويتي فيما ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة الجانب الإماراتي.

هذا وفي مستهل الجلسة رحب صاحب السمو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بسموه والوفد المرافق في بلده الثاني وبين أهله في دولة الإمارات وتمنى له التوفيق في قيادة دولة الكويت العزيزة نحو مزيد من التقدم والازدهار على مختلف المستويات.

كما قام صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد بتقديم الشكر لسموه.

وفيما يلي نص كلمة صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد، خلال لقائه مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة: يسعدنا اليوم باسمي وأعضاء الوفد الكويتي المرافق ونحن في زيارة دولة للشقيقة دولة الإمارات العربية المتحدة أن نسجل بالتقدير والعرفان أصدق كلمات الشكر والامتنان للبلد الشقيق قيادة وحكومة وشعبا لما حظينا به من استقبال حافل وضيافة كريمة يعكسان العلاقات التاريخية الوطيدة والأخوة المتأصلة التي تجمع بين بلدينا وشعبينا الشقيقين.

وإذ نؤكد ما تتميز به العلاقات الكويتية – الإماراتية عبر مسيرة التعاون المشترك الممتدة منذ عقود من الزمن فإن زيارتنا اليوم لدولة الإمارات العربية المتحدة نقطة انطلاق جديدة لترسيخ التعاون الثنائي بين البلدين بكافة مجالاته وتأكيد وحدة المواقف متطلعين إلى المضي بها قدما على المستوى الثنائي ومن خلال مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية بما ينعكس على تحقيق مصالح البلدين الشقيقين وصالح شعبيهما الكريمين.

وختاما نجدد شكرنا الجزيل لأخينا العزيز صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة سائلين الله في علاه التقدم والرخاء والتميز لبلدينا الشقيقين.
هذا وقد تم خلال جلسة المباحثات استعراض مختلف جوانب العلاقات بين البلدين خاصة مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتنمية التي شهدت نقلات نوعية كبيرة خلال السنوات الماضية بما يخدم الأولويات التنموية ويعزز الازدهار المستدام في البلدين.

كما تم خلال المباحثات التطرق إلى أهمية دعم العمل الخليجي المشترك في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة والعالم بما يحقق المصالح المشتركة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وشعوبها كافة ويسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة مؤكدين في هذا السياق أن دولتي الإمارات والكويت داعمتان أساسيتان لمنظومة العمل الخليجي المشترك وكل ما يعزز هذه المنظومة لمصلحة جميع شعوب دول مجلس التعاون.

وقد أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة أن الجولة الخليجية التي قام بها صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد تجسد حرص سموه على دعم منظومة العمل الخليجي المشترك وترسيخ الترابط الخليجي ودعم طموحات أبناء الخليج العربي وتطلعاتهم نحو التكاتف والتعاون والتكامل خاصةً في ظل التطورات والتحديات المحيطة بالمنطقة مؤكدا سموه أن دولة الإمارات تؤمن بهذا التوجه وتدعمه وتعده جزءا أساسيا من سياستها.

كما أعرب سموه عن ثقته بحكمة صاحب السمو أمير البلاد ورعاه السديدة ورؤيته الثاقبة والهادفة إلى مواصلة رحلة الخير والنماء التي بدأها قادة الكويت رحمهم الله جميعا والذين كانت لهم بصمات تاريخية ليس فقط في الكويت بل في مجتمعات الخليج وهذه البصمات ستبقى في وجدان شعب الإمارات وشعوب الخليج وذاكرتهم خاصة في مجالات التعليم والصحة.

وقد تم خلال المباحثات على التاكيد بأن العلاقات بين البلدين وشعبيهما الشقيقين أخوية تاريخية تقوم على أسس قوية من الاحترام والتفاهم ويسندها الترابط والتلاحم وإيمان راسخ بوحدة الأهداف والمصير والتعاون المشترك لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة مشددين على حرصهما على استمرار دفعها إلى الأمام بما فيه الخير وتحقيق مصالحهما المشترك.

هذا وساد المباحثات جو ودي عكس روح الأخوة التي تتميز بها العلاقة بين البلدين الشقيقين ورغبتهما المشتركة نحو المزيد من التعاون والتنسيق في شتى الأصعدة.

حضر جلسة المباحثات اعضاء الوفد الرسمي المرافق لسموه .

سمو الأمير يغادر دولة الإمارات العربية المتحدة بعد زيارة دولة

غادر صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، والوفد الرسمي المرافق لسموه عصر اليوم العاصمة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بعد زيارة دولة.

وكان في وداع سموه على أرض المطار سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة وسعادة سفير دولة الكويت لدى دولة الإمارات العربية المتحدة جمال محمد الغنيم وسعادة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى دولة الكويت مطر حامد النيادي.

 

 

 

 

 

 

Read Previous

وزير العمل المصري يبحث مع رئيسي “اتحاد الصناعات ” و” الغرف التجارية” ملفات مشتركة  

Read Next

ندوة تكريمية وليلة وفاء من اتحاد كُتاب مصر..للراحل عبدالعزيز البابطين

0 0 votes
تقييم المقال
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Most Popular

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x