• مايو 18, 2024 - 5:09 مساءً

«زين» و«مركز صباح الأحمد» يستقبلان فريق جامعة الكويت الفائز ببطولة VEX للروبوتات

أعلنت كل من «زين» ومركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع – أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدّم العلمي، عن فخرهما بالإنجاز الأخير، الذي حقّقه فريق قسم علوم الحاسوب بكُلية العلوم في جامعة الكويت، بعد فوزه بجائزة «بناء أفضل روبوت» Build Award في بطولة العالم VEX للروبوتات 2024، التي استضافتها الولايات المُتحدة الأمريكية مؤخّراً.

وكان في استقبال الأبطال العائدين في مطار الكويت الدولي كل من القائم بأعمال عميد كُليّة العلوم والعميد المُساعد لشؤون الطلبة في جامعة الكويت د. محمد حسين بن سبت، والرئيس التنفيذي للعلاقات والشؤون المؤسسية في زين الكويت وليد الخشتي، والمدير العام لمركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع ندا الديحاني.

ويُعتبر فريق جامعة الكويت ـ المكون من عبدالله الجبر وعبدالوهاب العبيد وعبدالرحمن الدغيم وأسامة حسان تحت إشراف د. نورة الجري ـ أول فريق جامعي في الشرق الأوسط والوطن العربي، الذي يحصد جائزة في بطولة العالم 2024 VEX من أصل 15 جائزة، وهو ضمن 120 فريقاً جامعياً مشاركاً من حول العالم.

وفاز الفريق بجائزة «بناء أفضل روبوت»، بعد تميّزه بتصميم روبوت ذي بناءٍ متقن، مع درجة عالية من العناية بالتفاصيل، ليتحمّل تحدّيات المُنافسات ببطولة العالم، وشملت المعايير الأساسية للجائزة بناء روبوت يتسم بالمتانة والقوة، والتميّز بالاعتمادية في الميدان وتحمّل ظروف المُنافسات، ومراعاة التصميم لشروط السلامة، ووجود روح العمل الجماعي ومهارات التواصل الفعّال والاحترافية بين أعضاء الفريق، وإظهارهم فهماً لعملية تصميم الروبوت.

وجاءت مُشاركة الفريق في بطولة العالم بعد تأهله من مسابقة الكويت الوطنية للروبوتات، التي أقيمت مطلع العام الجاري، بتنظيم من قسم علوم الحاسوب بكُلية العلوم في جامعة الكويت، بالشراكة مع زين ومركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، وبالتعاون مع التوجيه الفني العام للحاسوب بوزارة التربية.

وتفخر «زين» ومركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع وجامعة الكويت بجميع المُتأهلين من المُسابقة الوطنية للروبوتات، الذين مثّلوا الكويت في المُسابقة الكُبرى بالولايات المُتحدة، وعددهم 6 فرق من المراحل المتوسطة والثانوية والجامعية، ووصولهم إلى هذا المحفل العالمي خير دليل على أن الكويت ولّادة للطاقات المُبدعة، وأنهم قادرون على التنافس مع أقرانهم.

وأسهمت هذه المُشاركة العالمية في تنمية شغف الطلاب والطالبات بالتكنولوجيا، ورسم مسارهم الوظيفي مُستقبلاً، وتهيئتهم للدخول في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM، التي أصبحت من أولويات ومُتطلبات أسواق العمل الحديثة، وهذه الخطوة هي نتاج للتعاون المُباشر والفعّال بين مؤسسات القطاعين لتأهيل الجيل القادم من المُبتكرين في الكويت.

Read Previous

مصر وإيران تتفقان على مواصلة التشاور لمعالجة المسائل العالقة سعيا لتطبيع العلاقات

Read Next

الأهلي» ينمو بأرباح الربع الأول 35% إلى 14.5 مليون دينار

0 0 votes
تقييم المقال
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Most Popular

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x