• مايو 18, 2024 - 7:23 مساءً

الكنيسة القبطية بالكويت احتفلت بـعيد القيامة المجيد .. الرخاء والازدهار للكويت

    

  • الرئيس السيسي هنأ أقباط مصر في الخارج: تمنياتي لكم بالنجاح والتوفيق ولمصرنا الحبيبة المزيد من التقدم والازدهار
  • القمص بيجول: نتمنى للكويت الرخاء والتقدم  ولقادتها وحكومتها وشعبها الطيب الخير والازدهار
  • المستشارة نورا عبد الهادي : لا يمكننا ان نغفل ما تجسده دولة الكويت من نموذج فريد للتعايش والحريات الدينية

أقامت كنيسة مارمرقص الأرثوذكسية القبطية المصرية بالكويت قداس عيد القيامة المجيد مساء أمس السبت بحضور نائبة السفير المصري لدى الكويت المستشارة نورا عبد الهادي ، وأعضاء البعثة الديبلوماسية والقنصلية المصرية في الكويت، وقيادات الكنيسة المصرية، بالإضافة إلى عدد كبير من الشخصيات العام ورموز وأبناء الجالية المصرية في الكويت .

وقد زاد من جمال المشهد باقات من الورود من قيادات الدولة ومن شخصيات وفعاليات مجتمعية رفيعة تحمل عبارات التهاني ومشاعر الود والتآخي والتي تراصت جنباً إلى جنب في واجهة الكنيسة وبين جنباتها وفي ممراتها حتى خال للحضور أنهم وسط حديقة غناء تحمل دلالات عميقة وتفوح بمعاني إنسانية رفيعة .

ونيابة عن السفير أسامة شلتوت ، المتواجد حاليا خارج الكويت، نقلت المستشارة نورا عبد الهادي تهنئة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى أقباط مصر في الخارج ـ وجاء فيها: “الإخوة والأخوات أبناء مصر الأقباط بالخارج ، يسعدني أن أبعث إليكم بأصدق التهاني القلبية وأخلص التمنيات بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد، داعياً الله تعالى أن يعيده بالخير والبركات والسعادة.
أتمنى لكم النجاح والتوفيق ولمصرنا الحبيبة وشعبها العظيم المزيد من التقدم والازدهار ، مع أطيب تمنياتي ، وكل عام وأنتم بخير.

وقالت المستشارة نورا عبد الهادي اسمحوا لي ان أغتنم الفرصة لأتوجه من خلالكم بإسمى ونيابة عن كافة أعضاء السفارة المصرية في الكويت بخالص التهنئة القلبية إلى أبناء مصر من الأقباط الكاثوليك بدولة الكويت بهذه المناسبة وإتاحة الفرصة لنشارككم الاحتفال بعيد القيامة المجيد، داعين الله أن يعيده علينا وعلى مصرنا الحبيبة والإنسانية جمعاء بالخير والامن والسلام.
نجتمع اليوم ونستذكر تعاليم السيد المسيح الداعية إلى إعلاء قيم التسامح والمحبة، ولا يمكننا ان نغفل ما تجسده دولة الكويت من نموذج فريد للتعايش والحريات الدينية، فضلاً عن معاني الأخوة التي يتمتع بها أبناء الوطن في بلدهم الثاني الكويت.
إخواني وأخواتي،
يأتي احتفالنا اليوم بعد أيام قلائل من زيارة الدولة التي قام بها حضرة السمو الأمير مشعل الأحمد إلى بلده الثاني مصر والتي كانت محل تقدير من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتؤكد العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين عبر عقود طويلة من الزمن، وحرص القيادتين على الارتقاء بها والتعاون في شتى المجالات بما يخدم مصالح البلدين ويحقق آمال شعبينا الكريمين.
أهل مصر الأعزاء، أنتم سواعد الوطن خارجه، وخير من يمثل قيمه وتقاليده ورفعة شأنه، وأحد ركائز مسيرة التنمية المصرية التي لم تكن لتحقق نجاحاً دون أبناء مصر الأوفياء في الخارج، فقد حان الوقت لنضاعف الجهد لتحقيق الأهداف الوطنية النبيلة وأن نصبح أشد التزاماً بروح العمل المخلص حتى ندعم مصرنا الغالية وما حققته من إنجازات على كافة الأصعدة تحت قيادة السيد الرئيس، استكمالا لمسيرة التنمية بخطي واثقة وافاق واعدة نحو مستقبل زاهر. شكرا لكم،  وكل عام وأنتم بكل خير وصحة وسعادة.

وفي كلمته خلال قداس عيد القيامة المجيد تقدم القمص بيجول الأنبا بيشوي بالشكر إلى صاحب السمو وهنأ بالزيارة الموفقة لأخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي وتمنى للبشرية السلام والرخاء ، ورحب القمص بيجول الأنبا بيشوي بالضيوف المهنئين وعبر عن تمنياته بالرخاء والتقدم لدولة الكويت وقادتها وحكومتها الرشيدة وشعبها الطيب بالخير والازدهار.

وتقدم راعي كاتدرائية مار مرقس بدولة الكويت بشكر جزيل وامتنان بالغ إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه، لرعايته السامية لقيم التسامح والتآخي التي تميز المجتمع الكويتي المتحاب، وعبر عن وافر الشكر لفخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على مشاعره الطيبة وكلمته المهنئة للمسيحيين بالخارج، وأشاد كذلك باللقاء التاريخي الذي جمع قادة البلدين العظام ، صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد وأخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقال أن المراسم الرائعة لاستقبال صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد في بلده الثاني مصر ومنح سموه “قلادة النيل” التي تعد أرفع الأوسمة المصرية وأعظمها شأناً وقدراً إنما تعكس مكانة سموه والكويت في قلوب كل المصريين، وتبين عمق المحبة التي يحتفظ بها الرئيس المحبوب عبدالفتاح السيسي لصاحب السمو ولدولة الكويت، وذكر أن هذا وضح أيضاً بشكل جلي في البيان الختامي، حيث جاء مضمونه مجسداً لمتانة تلك العلاقة ومؤكداً على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية كما بين مدى الانسجام في المواقف والرؤية للقائدين الكبيرين تجاه العديد من القضايا الوطنية والعربية والدولية، وقد ثمن هذا البيان الرعاية التي تتلقاها الجالية المصرية في دولة الكويت فضلاً عن الالتزام بحماية وتطوير المصالح المشتركة.

وأضاف: “نؤكد على ما ذكرناه في التصريح الصحفي قبل أيام بأن الكويت تستحق وصف المجتمعات لها بأنها “أرض طيبة”، وشكر المجتمع الكويتي بكل مكوناته وفئاته والبعثات الدبلوماسية والجاليات المقيمة فيه “لما نلمسه دوماً من مشاعر فياضة وتسامح وتآخي وهي مشاعر ندركها في هذا العيد كما في كل كل المناسبات الدينية والاجتماعية

لم يفت القمص بيجول الأنبا بيشوي في كلمة “العيد” أن يجدد التحية لقيادات وأجهزة ورجالات الداخلية بقيادة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية معالي الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، وعبر عن امتنانه لجهد الجميع في تأمين الاحتفالات، كما أشار – شاكراً – إلى زيارة مدير عام مديرية أمن حولي ومساعده للكنيسة قبل أيام مع عدد من قيادات أمن ومرور محافظة حولي ومتابعة النقطة الأمنية مقابل الكنيسة وللأوضاع الأمنية خلال فترات الأعياد، وكذلك وجه الشكر إلى الأجهزة الإعلامية التي تتفضل بتغطية هذه المناسبات.

وفي عظته بهذه المناسبة التي كان موضوعها “لماذا نفرح بالقيامة؟” قال القمص بيجول: إن روح الإنسان في هذا العالم تسكن في أجساد مادية، كثيفة، ثقيلة، معرضة للمرض والتعب والوهن والشيخوخة،.. وأيضاً للموت.. ولكن في العالم الآخر سوف نلبس أجساداً ذات طبيعة جديدة.. نورانية.. روحانية.. سماوية.. بلا عيب ولا نقص.. وبالتالي فإن الأجساد التي “ستقوم” سيكون لها خواص أخرى فلا تتحلل ولا تفسد ولا تشيخ، وعند القيامة سوف يحصد الإنسان نتائج أفعاله.. عقاباً وتكريماً.. عذاباً أو نعيماً أبدياً.. لافتاً إلى أن أعظم عطية في عطايا القيامة هي أن نكون مع الله كل حين.. داعياً كل إنسان أن يضع الأبدية أمام عينيه وأن يعمل كي يكون له نصيب صالح بعد القيامة.

وختم راعي كاتدرائية مار مرقس للأقباط الأرثوذكس بدولة الكويت كلمته فقال: باسم قداسة البابا الأنبا تواضروس الثاني بابا وبطريرك الكرازة المرقسية في مصر وكل بلاد المهجر، ونيافة الأنبا أنطونيوس مطران القدس والكويت والشرق الأدنى، وأخوتي كهنة الكاتدرائية المرقسية في دولة الكويت أهنئكم يا أخوتي بعيد القيامة المجيد، وأحمل لكم أمنياتهم وصلواتهم بأن يعم السلام والتنمية والرخاء في كل ربوع البشرية.

 

Read Previous

28.3  مليون دينار أرباح «التجاري» بالربع الأول.. بنمو 13%

Read Next

سمو الأمير يتسلم رسالة من ولي العهد السعودي تضمنت دعوة الكويت للانضمام إلى المنظمة العالمية للمياه

0 0 votes
تقييم المقال
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Most Popular

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x