• مايو 19, 2024 - 1:33 صباحًا

انطلاق الملتقى الاعلامي العربي بدورته الـ19 تحت عنوان « ذكاء المستقبل »

  • ماضي الخميس:  جلسات الملتقى حافلة بالحضور المميز الأنشطة والفعاليات الإعلامية 

انطلقت جلسات الملتقى الإعلامي العربي في دورته الـ 19، اليوم، بعنوان «ذكاء المستقبل»، ويقام برعاية رئيس مجلس الوزراء المكلف بتصريف العاجل من الأمور سمو الشيخ د. محمد الصباح، وتحلّ دولة فلسطين ضيف شرف لهذه الدورة.

وقال الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي، ماضي الخميس، لـ «كونا» إن الملتقى يأتي هذا العام بحضور مميز وجلسات بعناوين مهمة ومشاركة إعلامية فاعلة من داخل الكويت وخارجها، مؤكدا الحرص على هذا التنوع والحضور والطرح المختلف في جلسات الملتقى الحافلة بالأنشطة والفعاليات الإعلامية.

وأعرب عن الفخر والاعتزاز بأن تكون دولة فلسطين ضيف الشرف للملتقى في هذه الدورة، ‏وهو ما يأتي متسقا مع مواقف الكويت تجاه فلسطين، خصوصا في هذه الظروف القاسية والصعبة، حيث نطمح أن نقدم إلى فلسطين ما تستحقه.

وجاءت الجلسة الأولى بعنوان «صناعة المحتوى.. بين رغبات المتابعين وجودة المضمون»، وأكد خلالها المتحدثون أن المضمون هو الذي يجذب الجمهور والمتابعين، وأن صانع المحتوى هو من يجب عليه أن يقدّم الرسالة التي تحمل معنى وقيمة، وألا ينجرف وراء رغبات الجمهور في نشر ما يجذبه فقط.
أما الجلسة الثانية فجاءت بعنوان «روح النجاح.. تجارب شبابية في الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي»، ركز فيها المشاركون على التحديات التي يواجهونها خلال تقديمهم لرسائلهم في الإعلام، وكذلك وسائل التواصل. ولفتوا في هذا الشأن إلى أن الجمهور يريد أن يعرف تفاصيل حياة المؤثر مهما كانت الرسالة التي يقدمها، مؤكدين ضرورة تجاوز هذه المشكلات، وأهمية أن يكون صانع المحتوى صاحب رسالة جيدة وهادفة لكي يقدمها للجمهور ويبني معهم الثقة.

بينما جاءت الجلسة الثالثة بعنوان «وسائل التواصل الاجتماعي… بين الشهرة والتأثير»، وبيّن المشاركون فيها أن العلاقة غير واضحة بين حجم الشهرة التي يملكها الفاعلون في وسائل التواصل والتأثير الدي يحدثونه، مؤكدين أن التأثير أهم من الشهرة من خلال تقديم محتوى هادف.

وتستمر فعاليات الملتقى وجلساته إفى يوم الثلاثاء المقبل ، فيما سيُقام حفل انطلاق الملتقى رسميا يوم غدا الاثنين .

Read Previous

سمو الأمير يتسلم رسالة من ولي العهد السعودي تضمنت دعوة الكويت للانضمام إلى المنظمة العالمية للمياه

Read Next

بهبهاني يزور الملتقى الاعلامي العربي الـ 19

0 0 votes
تقييم المقال
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Most Popular

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x