• سبتمبر 21, 2024 - 2:01 مساءً

السفيرة البريطانية : معرض « العلاقات الكويتية البريطانية في صور » يعكس عمق علاقات الأسرتين الحاكمتين في البلدين

 

  • سهام العازمي: العلاقات الكويتية – البريطانية تاريخية ومتينة وقوية على الصعيد الديبلوماسي والثقافي والفني والأدبي
  • عيسى دشتي : كل صورة بالمعرض تحكي قصة وتوثق حدثاً مهم عن علاقة الكويت ببريطانيا منذ 1899 حتى 2024 

بمناسبة احتفال دولة الكويت والمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية بمناسبة 125 عاماً من الشراكة الكويتية البريطانية وبرعاية وحضور السفيرة البريطانية لدى دولة الكويت بليندا لويس ومديرة مكتب الكويت الوطنية السيدة سهام سعد العازمي ، أقامت مكتبة الكويت الوطنية معرض المجموعة الخاصة للباحث بالعلاقات الكويتية البريطانية عيسى يحيى دشتي بي.إي.أم. (العلاقات الكويتية البريطانية في صور) وحضر المعرض العديد من المهتمين بهذا الموضوع والأمين المساعد لقطاع الآثار والمتاحف محمد بن رضا والسفير الروماني لدى دولة الكويت موجوريل إيوان ستانسكو ،

وقالت السفيرة البريطانية لدى البلاد بليندا لويس، إن تشكيلة الصور المعروضة تعكس عمق علاقات الأسرتين الحاكمتين في البلدين، حيث إنها وثقت الزيارات المتكررة بين قادة البلدين، والتي تظهر أيضا استمرارية تطور العلاقات بينهما عبر الأجيال.

وأضافت في تصريح على هامش افتتاحها المعرض، أن الصور المعروضة تظهر مدى التطور التكنولوجي الذي مر على البلدين خلال القرن الماضي، موضحة أن ابتسامات وتعابير وجوه قادة البلدين ونظراتهم المتبادلة في الصور المعروضة، توحي بمتانة الصداقة التي كانت تجمعهما، ما يوحي بأن هؤلاء الديبلوماسيين والسياسيين في الصور كانت تربطهم صداقة عميقة.

بدورها، قالت مديرة مكتبة الكويت الوطنية سهام العازمي «إن المعرض الذي تقيمه المكتبة بالتعاون مع السفارة البريطانية لدى البلاد يوثق العلاقات والشراكة الكويتية – البريطانية على مدى 125 عاما، حيث نحتفل هذا العام بمرور 125 سنة من الشراكة والصداقة مع بريطانيا»، لافتة إلى أن هذه العلاقات تاريخية ومتينة وقوية، على الصعيد الديبلوماسي والثقافي والفني والأدبي.

وتابعت: هذا المعرض يوثق بالصور هذه الشراكة الطويلة الأمد والتي تزداد متانة وتطويرا بين الشعبين في مختلف المجالات وعلى رأسها التاريخ والدبلوماسية.

من جهته، قال الباحث عيسى دشتي إن المعرض يضم 125 صورة من أرشيفه الخاص، وهي مجموعة مختارة لأهم الأحداث والمناسبات في تاريخ البلدين، على مدى 125 عاماً، حيث تعرض صور المعرض علاقة الكويت ببريطانيا منذ عام 1899 حتى عام 2024.

وذكر أن الزائر يمكن أن يطلع على أهم المناسبات السياسية والديبلوماسية والاجتماعية والفنية والعسكرية وغيرها التي تجمع الكويت وبريطانيا، حيث إن كل صورة تحكي قصة وتوثق حدثاً مهم.

وأضاف إن علاقة دولة الكويت بالمملكة المتحدة أكبر من حصرها بعلاقات سياسية.

وتوجه بالشكر الجزيل لمكتبة الكويت الوطنية، لرعايتها واحتضانها الفعالية، والتي تعمل على دعم العلاقات التاريخية المتميزة، كما شكر السفيرة البريطانية على حضورها الكريم، والذي يعبر عن اهتمامها الكبير باكتشاف أوجه ومعلومات جديدة عن عمق العلاقات الكويتية البريطانية.

Read Previous

«الصحة»: حماية خصوصية المرضى وكرامتهم وسرية بياناتهم من أهم أولوياتنا

Read Next

محافظ الفروانية يبحث تعزيز العلاقات مع سفير إسبانيا 

0 0 votes
تقييم المقال
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Most Popular

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x