• سبتمبر 20, 2024 - 8:54 مساءً

الكويت والعراق: تشديد القبضة الأمنية في التصدّي للتهريب والتسلل عبر المنافذ الحدودية المشتركة

 

استقبل سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، في قصر بيان صباح أمس، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف ووزير الداخلية في جمهورية العراق الشقيق الفريق الركن عبد الأمير الشمري والوفد المرافق، وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.

كما استقبل سمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد، وسمو رئيس الوزراء الشيخ أحمد العبدالله، في لقاءين منفصلين، النائب الأول والوزير العراقي.

وعقد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ  فهد اليوسف في قصر بيان أمس اجتماعا مع وزير الداخلية لجمهورية العراق الشقيقة الفريق الركن عبد الأمير كامل الشمري والوفد المرافق له لبحث سبل تعزيز العلاقات الأمنية، وتوسيع آفاق التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين.
‏وفي بداية الاجتماع، رحب الشيخ فهد اليوسف بوزير الداخلية العراقي وشكره على الدعوة التي وجهها له للمشاركة في مؤتمر بغداد الدولي الثاني لمكافحة المخدرات.
‏وناقش الاجتماع سبل التنسيق الأمني وتبادل المعلومات لتعزيز التعاون الأمني بما يشدد القبضة الأمنية في التصدي لكل أنواع التهريب والتسلل عبر المنافذ الحدودية المشتركة بين البلدين.
‏وفي الختام، تمنى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية لنظيره العراقي إقامة طيبة في بلادنا خلال زيارته، معبرا له عن شكره وتقديره على الجهود المبذولة لتعزيز التعاون الأمني بين البلدين الشقيقين.
وكان النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف استقبل في مطار الكويت الدولي وزير الداخلية في جمهورية العراق الشقيق الفريق الركن عبد الأمير الشمري والوفد المرافق له.
وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان صحافي إن الزيارة تهدف إلى بحث سبل تعزيز العلاقات الأمنية وتوسيع آفاق التعاون والتنسيق بين البلدين وتفعيل الأحكام الواردة في مذكرة التفاهم والتعاون الأمني بين الجانبين الكويتي والعراقي خاصة في مجال تبادل المعلومات والخبرات بما يحقق الأمن والاستقرار لكلا البلدين.
حضر مراسم الاستقبال سفير جمهورية العراق لدى دولة الكويت المنهل الصافي ووكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ سالم النواف وعدد من كبار القيادات الأمنية.

Read Previous

رئيس الأركان يستقبل رئيس الاستخبارات والأمن بالقيادة العسكرية الخليجية الموحدة

Read Next

 السفير توتونجي: الرئيس الإيراني الجديد يتولى مهامه يوم 30 يوليو

0 0 votes
تقييم المقال
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Most Popular

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x