• سبتمبر 16, 2024 - 9:49 مساءً

السفيرة البريطانية تشيد بقيادة الكويت في بناء الدعم الدولي للأونروا

أشادت السفيرة البريطانية لدى الكويت بليندا لويس بقيادة الكويت في بناء الدعم للأونروا داخل المجتمع الدولي، لافتة إلى ان المملكة المتحدة انضمت إلى 117 دولة عضو في الأمم المتحدة في التوقيع على البيان الذي قادته الكويت، إلى جانب الأردن وسلوفينيا، في مؤتمر التعهدات للأونروا في نيويورك في 12 يوليو.

وقالت في بيان صحفي إن تمويل المملكة المتحدة للأونروا هو أحد عناصر حزمة أوسع من الدعم الذي نقدمه من خلال العديد من المنظمات الإنسانية، بما في ذلك اليونيسف وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة وجمعية الهلال الأحمر المصري والصليب الأحمر البريطاني والجمعية الخيرية البريطانية، حيث أنشأت الأخيرة مستشفيات ميدانية في المواصي ودير البلح كجزء من أكبر عملية إنسانية لها في تاريخها الممتد منذ 30 عاماً.

وتابعت انه من خلال العمل المشترك مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي ومؤسسة ديفيد نوت، قامت المملكة المتحدة بتمويل و تدريب متخصص للأطباء الكويتيين في غزة. وتمارس حكومة المملكة المتحدة ضغوطا من أجل وصول المساعدات بشكل أكبر وأسرع إلى غزة، ودعم الجهود المبذولة للتوسط في وقف فوري لإطلاق النار، وتعهدت بتقديم دعم مالي بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني للسلطة الفلسطينية.

يذكر ان المملكة المتحدة أعلنت يوم الجمعة 19 يوليو 2024 أنها ستستأنف تمويل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا)، وتعهدت بتقديم أموال جديدة بقيمة 21 مليون جنيه إسترليني لدعم عملها في غزة والضفة الغربية والمنطقة ككل.

وجاء هذا الإعلان بعد أسبوع واحد من انعقاد مؤتمر التعهدات للأونروا 2024، الذي انضمت خلاله المملكة المتحدة إلى 117 دولة عضو في الأمم المتحدة – بقيادة الكويت والأردن وسلوفينيا – في التوقيع على بيان مشترك يؤكد على دعمهم المشترك للأونروا.

وكرر وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي دعوته إلى وقف فوري لإطلاق النار لإنهاء معاناة المدنيين، ولوصول المساعدات إلى سكان غزة دون قيود.

Read Previous

وزير الصحة يفتتح وحدة غسيل الكلى في مركز صباح الأحمد الصحي والمستودعات الطبية في العدان

Read Next

وزير الصحة يفتتح مبنى المستودعات الطبية في مستشفى العدان لتعزيز الأمن الدوائي

0 0 votes
تقييم المقال
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Most Popular

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x