• سبتمبر 20, 2024 - 5:36 مساءً

مُحافظ الأحمدي يشيد بجهود «موئل» لتحسين الوضع البيئي

ثمّن مُحافظ الأحمدي الشيخ حمود جابر الأحمد، الجهود المميزة التي تبذلها بعثة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية «موئل» لدى دولة الكويت ودول الخليج العربي، بالتعاون مع الجهات ذات الصلة للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين الوضع البيئي، من خلال مبادرات مختلفة للاهتمام بالتشجير والتخضير وزراعة النباتات الفطرية في المناطق الصحراوية لمكافحة التصحر.

وخلال استقبال رئيسة «موئل» الدكتورة أميرة الحسن، ونائبها قصي الدعيج بمكتبه في ديوان عام المحافظة صباح أمس، استعرض المحافظ معهما عدداً من المشاريع التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية بالتعاون والتنسيق بين «موئل»، وعدد من الجهات والمؤسسات سواء الحكومية أو مؤسسات المجتمع المدني.

وتطرق اللقاء إلى الاهتمام بالحفاظ على الهوية التراثية لمدينة الأحمدي، من خلال إعادة تأهيل وتطوير عدد من المباني التاريخية مثل سوق الأحمدي القديم وسينما الأحمدي، وذلك بالتعاون بين المحافظة والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وشركة نفط الكويت، حيث أشار المحافظ إلى العمل على تضافر الجهود لتحقيق هذا الهدف بالتنسيق مع الجهات المعنية.

من جانبها، أوضحت الحسن أن برنامج «موئل» يعمل على دعم المحافظات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، عبر تقديم الخبرات العلمية والعملية وتنفيذ المبادرات والأنشطة المختلفة أو إنجاز مشاريع محددة تخدم الإستراتيجيات والخطط المحلية.

ولفتت إلى أن «موئل» يمكنها التعاون مع محافظة الأحمدي على مستويات مختلفة، مثل المستوى البيئي وذلك من خلال توسيع نطاق حملة «الكويت تزرع»، وتنفيذ أنشطة مجتمعية لتحقيق المدن الخضراء المستدامة، إضافة إلى دعم مدينة الأحمدي لتصبح مدينة صحية، لافتة إلى التعاون أيضاًمع المحافظة والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وشركة نفط الكويت في مشروع تأهيل وتطوير المباني التاريخية.

Read Previous

 رئيس الأركان يبحث مع رئيس المركز الخليجي لإدارة الطوارئ تعزيز التعاون المشترك

Read Next

مجلس الوزراء: تدابير احترازية لمواجهة جميع الاحتمالات العسكرية والأمنية وتأمين الخدمات والاحتياجات الأساسية

0 0 votes
تقييم المقال
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Most Popular

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x