• سبتمبر 20, 2024 - 4:34 صباحًا

نمر الصباح : الإعلام البترولي يهدف إلى بناء جيل متخصص ينقل صورة واضحة عن الطاقة

قال وكيل وزارة النفط الشيخ الدكتور نمر الصباح اليوم، إن فكرة الإعلام البترولي تهدف إلى بناء جيل جديد من الإعلاميين المتخصصين الذين يمكنهم نقل صورة واضحة ومدروسة عن قطاع الطاقة وأهميته ما يسهم في دعم السياسات المستدامة لدول الخليج.

وفي تصريح أدلى به على هامش مشاركته مع وفد رفيع المستوى من وزارة النفط في ملتقى الإعلام البترولي الخامس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في عمان، قال الشيخ نمر الصباح إن الملتقى المقام تحت شعار «الإعلام البترولي لدول الخليج: تمكين التواصل وتعزيز الفهم» يؤدي دورا محوريا في نشر الوعي بأهمية الطاقة بالاقتصاد الخليجي والعالمي ويسهم في بناء جسر من التواصل الفعال بين الجمهور والجهات المعنية بقضايا الطاقة ما يعزز من الشفافية والفهم العميق لهذه القضايا.

وأضاف إن الملتقى يأتي في سياق تعزيز استراتيجية الإعلام البترولي لدول مجلس التعاون الخليجي التي تهدف إلى إبراز دور قطاع النفط والغاز والإنجازات البارزة التي حققتها الصناعة النفطية في دول المجلس وتسليط الضوء على مساهماتها في تطوير الاقتصاد الوطني لكل دول الخليج.

وأوضح أن الملتقى يتضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى تبادل الخبرات والمعرفة بين المشاركين والمتخصصين من قطاع النفط والغاز والعاملين في قطاع الإعلام، وتشمل هذه الأنشطة جلسات حوارية ونقاشات تفاعلية حول أفضل الممارسات في الإعلام البترولي إضافة الى ورش عمل يقدمها خبراء متخصصون في مجالات مختلفة من قطاع النفط والغاز.

وأعرب عن تطلعه الى رؤية تأثير هذا الملتقى على مستقبل الإعلام البترولي في المنطقة من خلال تبادل الخبرات والاطلاع على أحدث التطورات، آملا بأن يسهم في رفع مستوى الوعي لدى الجمهور حول القضايا المتعلقة بالطاقة وتعزيز فهمهم لأهمية هذا القطاع الحيوي في الاقتصاد العالمي.

Read Previous

فهد الغانم: «أولاد علي الغانم للسيارات» تنمو بأرباحها الصافية للنصف الأول إلى 14.25 مليون دينار

Read Next

وزير الخارجية يستقبل السفير البحريني لدى البلاد

0 0 votes
تقييم المقال
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Most Popular

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x