• سبتمبر 20, 2024 - 10:05 صباحًا

«الشؤون»: انتهاء أعمال لجنة مراجعة الشهادات الدراسية لموظفي الوزارة

أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالتكليف الدكتور خالد العجمي، اليوم الاثنين، انتهاء أعمال لجنة مراجعة الشهادات الدراسية لموظفي الوزارة بعد فحص وتدقيق كافة المؤهلات العلمية لـ 3019 موظفا من اصل 3053 موظفا من حملة مؤهلات ما بعد الثانوية دون تسجيل اي ملاحظات فيما تبقى 34 موظفا جاري مخاطبة ديوان الخدمة المدنية بشأنهم لمعرفة وضعهم القانوني.

وقال العجمي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن ذلك يأتي تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بمراجعة كافة الشهادات الجامعية للمواطنين والمقيمين العاملين بالقطاع الحكومي والحاصلين على المؤهلات الدراسية ما بعد الثانوية منذ عام 2000.

واضاف ان لجنة مراجعة الشهادات بالوزارة انهت أعمالها بعد 8 أشهر من تشكيلها وفق مراحل متعددة وأطر وأسس قانونية للتأكد من صحة المؤهلات مبينا وجود 34 موظفا تم مخاطبة ديوان الخدمة المدنية بشأنهم لمعرفة وضعهم القانوني وفق الشهادات الدراسية والمؤهلات العلمية الحاصلين عليها.

واوضح ان اللجنة اعتمدت خلال عملها على التحول الرقمي في آلية استلام الشهادات وفق (كود الكتروني) لاستلام مؤهلات العاملين بالوزارة المعتمدة من الخارجية والقنصليات الكويتية بالخارج وسفارات الدول المانحة لتلك المؤهلات لمراجعتها والتأكد من صحتها ومخاطبة الجهات المعنية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي لاعتمادها ومعادلتها وفقا للآليات القانونية والأنظمة المعمول بها.

وشدد العجمي على ضرورة مكافحة ظاهرة الشهادات الوهمية والمزورة ومواجهة الفساد حفاظا على المال العام وحقوق الموظفين مشيدا بجهود لجنة مراجعة وفحص الشهادات والمؤهلات الدراسية التي ضمت تحت مظلتها كوادر وطنية قانونية وإدارية قامت بعملها على الوجه الأكمل.

 

Read Previous

 سمو رئيس مجلس الوزراء يستقبل سفير سلطنة عمان لدى البلاد

Read Next

القابضة المصرية الكويتية تستعد لضخ استثمارات جديدة فى قطاع الغاز بمصر

0 0 votes
تقييم المقال
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Most Popular

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x