• سبتمبر 20, 2024 - 12:50 مساءً

القابضة المصرية الكويتية تستعد لضخ استثمارات جديدة فى قطاع الغاز بمصر

  •  247 مليون دولار استثمارات الشركة في قطاع الاستكشاف والتنمية بحقل شمال سيناء البحري 

أعلنت الشركة القابضة المصرية الكويتية عن رغبتها في ضخ المزيد من الاستثمارات في قطاع الاستكشاف وإنتاج  الغاز  في مصر.

وأشارت الشركة، في بيان، اليوم الإثنين، إلى أن لؤى جاسم الخرافي رئيس مجلس إدارة الشركة، التقى مع وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي، وناقشا معًا العديد من الملفات المهمة التي تتعلق برغبة الشركة القابضة المصرية الكويتية فى ضخ المزيد من الاستثمارات لتعزيز عمليات الاستكشاف وزيادة إنتاج الغاز خلال الفترة المقبلة، وذلك من خلال شركتها التابعة شمال سيناء للبترول، والتي تمتلك امتياز منطقة شمال سيناء البحر.

ولفتت إلى الاتفاق على توسعة مناطق الامتياز الممنوحة لشركة شمال سيناء للبترول، وتحويل منطقة البحث المضافة إلى عقد تنمية.

ونوه بأن ذلك بعد نجاح الشركة فى تحقيق الكشف الخاص بحفر أول بئر استكشافية بمنطقة “ksE-2″، والذي بدأ بالإنتاج بالفعل فى يونيو 2024، بالإضافة إلى ذلك؛ فإنه من المتوقع أن تبدأ البئر الثانية بمنطقة “ATON-1” بالإنتاج في شهر سبتمبر 2024.

وأشارت الشركة إلى أن هذا يأتي أيضًا ضمن جهود الشركة لتحقيق المزيد من النجاحات والتي كان آخرها بالمرحلة الثالثة (ب)، والتى تضمنت تصنيع وتركيب منصتين بحريتين وتغليف وإنزال مواسير الإنتاج بطول 21 كم، ومتوقع أن تصل تكلفة هذه المرحلة إلى 67 مليون دولار، وتهدف إلى الحفاظ على معدلات إنتاج الغاز عند 55 مليون قدم مكعب يوميًا حتى عام 2026.

ونوهت بأن استثمارات الشركة في قطاع الاستكشاف والتنمية بحقل شمال سيناء البحري بلغت ما قيمته 247 مليون دولار أمريكي منذ عام 2017 وحتى تاريخه، وتمت إضافة احتياطيات غاز تقدر بحوالي 212 مليار قدم مكعب.

وأشاد لؤي الخرافي بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لتحرير قطاع الطاقة، ما سيجعل أسعار الغاز تعكس التكلفة الفعلية للإنتاج، وكذلك مستويات العرض والطلب، ما يشجع على تنفيذ المزيد من التوسعات الاستكشافية.

وأوضح أن المجموعة القابضة تركز بشكل رئيسي خلال 2024 على دراسة فرص التوسع بالأسواق والاستثمار فى قطاعات متنوعة، بهدف تحقيق النمو المستدام وتعظيم إيرادات الشركة بالعملات الأجنبية.

المصدر /  أش أ

Read Previous

«الشؤون»: انتهاء أعمال لجنة مراجعة الشهادات الدراسية لموظفي الوزارة

Read Next

الشيخ فيصل الحمود يكتب .. وداعا “سمو العم سالم العلي” صاحب “الأيادي البيضاء”

0 0 votes
تقييم المقال
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Most Popular

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x