• سبتمبر 20, 2024 - 6:45 مساءً

برعاية الشيخة هالة البدر « الوطني للثقافة » يعلن الفائزين في مسابقة « الوفاء لأبطال درب الزلق »

برعاية الشيخة هالة بدر المحمد الأحمد الجابر الصباح أعلن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب اسماء الفائزين في مسابقة ” الوفاء لأبطال درب الزلق” الذين شاركوا بأعمالهم الفنية في معرض مخصص للمسابقة في مكتبة الكويت الوطنية وبالتعاون مع مركز الفنون للإنتاج الفني والتوزيع
وهنأت راعية المعرض الشيخة هالة بدر المحمد الأحمد الجابر الصباح في تصريح لـ (كونا) الفائزين بالجائزة مبينة انهم قدموا اعمالا فنية تليق بأبطال المسلسل الذي كان له وقع كبير وما يزال على المشاهدين في الوطن العربي.
وقالت إن أغلب الاعمال المعروضة كانت عن الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا مبينة أن افتتاح المعرض يوم الاحد الماضي تزامن مع ذكرى رحيل الفنان عبدالحسين عبدالرضا .

وفاز في المسابقة بجوائز «لجنة التحكيم»، النحّات ميثم عبدال الذي فاز المركز الأول عن جدارة واستحقاق عن عملين، الأول عن شخصية «قحطة» والثاني عن شخصية «غلام»، وبالمركز الثاني الفنانة فاطمة صادق أبل ، وبالمركز الثالث فاطمة يوسف.

وفاز بجوائز «تصويت الجمهور»: صبا السعيد في المركز الأول، بينما حلّ في المركز الثاني الفنان عمر فهد العريمان، كما جاءت الفنانة فاطمة صادق أبل في المركز الثالث.
وأعربت عضو اللجنة المنظمة للمسابقة عريفة حفل الختام زهرة عبدالعزيز دشتي، عن سعادتها بهذه التظاهرة التي عبّر من خلالها المشاركون في أعمالهم الفنية بكل حب وَصِدق ووفاء، تقديراً لأبطال مسلسل «درب الزلق».

وأشارت إلى أن هذا المسلسل يعتبر إحدى الأيقونات الفنية الكويتية الخليجية والعربية، والذي ارتبط بذاكرة كُل مَن شاهده حتى أصبح جزءاً من تاريخنا وذكرياتنا، كما أن مشاهده و«إفيهاته» أصبحت جزءاً من كلامنا وهذا دليل على تعلق الناس بأبطاله.

وشهدت المسابقة منافسة بين 36 مشاركاً، من فنانين ونحّاتين، ممن قدّموا لوحات فنية وأعمال نحتية مستوحاة من مشاهد المسلسل الكوميدي.

 

 

Read Previous

وزير الطيران يتابع استعدادات استقبال ضيوف معرض “مصر الدولى للطيران والفضاء 2024”

Read Next

أرباح «الأهلي الكويتي – مصر» تقفز 154 % إلى 4.3 مليارات جنيه في النصف الأول

0 0 votes
تقييم المقال
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Most Popular

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x