• سبتمبر 19, 2024 - 7:12 مساءً

«صندوق التنمية» يُكرّم منتسبي الدفعة 40 من برنامج المهندسين

بحضور مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية العربية والاقتصادية بالوكالة وليد البحر، ومشاركة نائب المدير العام بالوكالة إيمان العبدالرزاق ونائب المدير العام بالوكالة أرشيد البدر، كرّمت إدارة مركز التدريب في الصندوق أوائل المتفوقين في برنامج تدريب وتأهيل المهندسين والمعماريين الكويتيين حديثي التخرّج، لاجتيازهم المرحلة الأولى من البرنامج ضمن الدفعة رقم 40.

وقال البحر في كلمة له خلال حفل التكريم «إن هدف البرنامج في المقام الأول هو تهيئة المهندسين حديثي التخرج لاكتساب الخبرة اللازمة في مجالات تخصصاتهم، وفي الوقت ذاته جذب القطاع الخاص تجاههم»، مضيفاً أن نسبة كبيرة من خريجي البرنامج اتجهوا للعمل في المؤسسات والشركات ذاتها التي تلقوا منها التدريبات الميدانية، وذلك لمعرفة تلك الجهات بالقدرات والخبرات التي اكتسبها منتسبو البرنامج خلال فترة تدريبهم.

وشدّد البحر على ضرورة «الالتزام التام بالمرحلة الثانية من برنامج التدريب من ناحية الحضور والتفاعل، والرقابة على أداء الجهات المشرفة على التدريب وإحالة أي ملحوظة يجدها المنتسبون مناسبة في تحسين أداء البرنامج الى إدارة التدريب في الصندوق، وأيضا التعاون بين المتدربين خلال هذه المرحلة المهمة حتى تعم الفائدة على الجميع».

وأشار الى ان البرنامج الذي أطلقه الصندوق في عام 2004، يساهم في رفع جهوزية المهندسين والمعماريين الكويتيين حديثي التخرّج وإكسابهم مهارات احترافية ستساهم بتلبية احتياجات سوق العمل، لاسيما القطاع الخاص الذي ينهض بدور حيوي في التنمية.

وكشف أن الصندوق سيعلن عن فتح باب التسجيل في برنامج المهندسين من الدفعة 41 يوم الأحد المقبل الأول من سبتمبر، وعلى الراغبين تعبئة طلب الالتحاق عبر الموقع الالكتروني للصندوق، مضيفا ان عدد المنتسبين في البرنامج منذ إطلاقه حتى أغسطس الجاري بلغ نحو 1000 متدرب ومتدربة.

وفي نهاية الحفل، قام البحر بتوزيع شهادات التكريم والدروع التذكارية على متفوقي المرحلة الأولى من البرنامج، مثنيا على جهودهم وجهود زملائهم ومتمنيا لهم المزيد من التوفيق والنجاح.

 

Read Previous

صناعة الدفاع التركية..قصة نجاح في تحقيق الاكتفاء الذاتي

Read Next

السفارة التركية تحتفل بالذكرى الـ 102 لــ «يوم النصر»

0 0 votes
تقييم المقال
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Most Popular

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x