• سبتمبر 20, 2024 - 12:25 مساءً

الفقعان: تعديل أسعار التذاكر في  «الكويتية» لتكون في متناول الجميع ولتصبح تنافسية في سوق الطيران

قال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية الكابتن عبدالمحسن الفقعان، إن «الكويتية» تعد إرثا للكويت وهو ما يجعلها خيارا مفضلا لدى المسافرين، مشيرا إلى أن الشركة تدرس إطلاق المزيد من الوجهات إلى موسكو والصين وشرق آسيا وبلدان من أوروبا، تزامنا مع افتتاح مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت (T2)، وتسلم الطائرات الجديدة.
حديث الفقعان جاء خلال مداخلة إذاعية ببرنامج استراحة الجمعة على راديو الكويت، حيث قال: «لقد حصلنا على تقييم أفضل جودة طعام على الطائرات بالعالم، واستطعنا الحفاظ على مستوى متقدم بانضباط مواعيد مغادرة الرحلات خلال موسم الصيف، ونجهز لإطلاق عروض خاصة لوجهة برشلونة مع باقة تشمل تذكرة السفر وإقامة الفندق وتذكرة المباريات للدوري الإسباني».
وأشار إلى أنه تم تعديل أسعار التذاكر لتكون في متناول الجميع ولتصبح تنافسية في سوق الطيران، علاوة على تخصيص طائرات عريضة البدن على الوجهات التي تشهد إقبالا متزايدا من قبل العملاء، مضيفا أن الشركة قامت مؤخرا بتطوير وتحسين تجربة السفر على متن طائراتها من حيث الرفاهية والبرامج الترفيهية والراحة، بالإضافة إلى تجديد قوائم الطعام على متن الرحلات بشكل مستمر وتنويعها وإضافة نكهات تتميز بالمطبخ الكويتي.
وتابع بالقول: «باستطاعة المسافر وزن أمتعته قبل السفر بـ 12 ساعة، ونجهز لإطلاق خدمة جديدة وهي وزن الأمتعة الذاتية خلال الأسابيع المقبلة، كما ندرس مع وزارة الداخلية تطوير خدمة المرور السريع عبر الجوازات من خلال البصمة البيومترية».

ولفت الفقعان إلى أنه مع انتهاء موسم الصيف ووصول المسافرين لوحظ زيادة الأمتعة، لذا رأينا أن يتم توصيل الحقائب الإضافية بعد يومين من وصول الرحلة مجانا إلى منازل الركاب، وذلك لعدم تحمل الطائرات الأوزان الإضافية، موضحا أنه يحق للمسافر على الدرجة السياحية حمل قطعتين بوزن 23 كيلو للحقيبة وعلى درجة رجال الأعمال حمل قطعتين بوزن 32 كيلو للحقيبة ودرجة الرويال أو الأولى 3 قطع بوزن 32 كيلو للحقيبة.

وعلى صعيد خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة، ذكر أنه تم تخصيص «كاونتر» خاص لذوي الاحتياجات الخاصة بمنطقة وزن الأمتعة، علاوة على امتلاك أطقم الضيافة الاحترافية العالية للتعامل مع فئة ذوي الاحتياجات الخاصة على متن الرحلة وتوفير كل سبل الراحة لهم، كما توفر الشركة مقاعد لذوي الاحتياجات الخاصة في الطائرة مجهزة بالكامل لتتيح لهم مزيدا من الراحة والرفاهية، بالإضافة إلى تجهيز دورات المياه داخل الطائرة بأفضل الإمكانيات.

وفي ختام حديثه، شدد الفقعان على ضرورة تأكيد الحجز قبل السفر بساعات والتأكيد على صلاحية جواز السفر، والحرص على وزن الأمتعة قبل التوجه إلى المطار والتأكد من مطابقتها للوائح الشركة، وأيضا عدم حمل الممنوعات التي توضع بالحقائب وفقا للضوابط والتعليمات الصادرة عن الشركة.

Read Previous

السفيرة الأميركية: ملتزمون بالحفاظ على جودة جاهزية الجيش الكويتي .. ونحن دائماً في حالة تأهب قصوى لأي طارئ أو أي سيناريو قد يحدث

Read Next

وزير الشباب يشيد بفوز اللاعب الراجحي بالميدالية الأولى للكويت في دورة الألعاب البارالمبية الصيفية (باريس 2024)

0 0 votes
تقييم المقال
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Most Popular

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x