• سبتمبر 20, 2024 - 8:47 مساءً

وزير الصحة : حملة التطعيمات الشتوية تسهم بتعزيز صحة المجتمع ومكافحة انتشار الأمراض المعدية الموسمية

أكد وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي أن حملة التطعيمات الشتوية من شأنها المساهمة في تعزيز صحة المجتمع ومكافحة انتشار الأمراض المعدية الموسمية وتأتي أيضا ضمن الجهود المستمرة لتعزيز الصحة العامة وحماية المجتمع من الأمراض الموسمية.

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به الوزير العوضي اليوم الأحد عقب إطلاق حملة التطعيمات لهذا العام بحضور الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة الدكتور المنذر الحساوي من مركز سيد عبدالرزاق الزلزلة الصحي.

وقال العوضي إن هذه الحملة تأتي للحد من الأمراض المعدية وتوفير الحماية الالزمة لمنعها والتي تشهد انتشارا أكبر خلال فصل الشتاء موضحا أنها تشمل عدة تطعيمات مهمة وضرورية إذ تتضمن لقاح الأنفلونزا الموسمية والتطعيم ضد الالتهاب الرئوي البكتيري. وذكر أن هذه التطعيمات متوفرة في 57 موقعا وموزعة على أقسام الصحة الوقائية في المستشفيات إضافة إلى العديد من مراكز الرعاية الصحية الأولية المنتشرة في المحافظات الست لضمان توفيرها لكل أفراد المجتمع.

من جانبه أكد الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة الدكتور المنذر الحساوي أن اللقاح يعتبر أداة فعالة للوقاية من الأنفلونزا وتقليل خطر المضاعفات التي قد تؤدي إلى الوفاة مبينا أن فعالية اللقاح تختلف بناء على الأنواع الفيروسية المنتشرة علاوة على الحالة الصحية للشخص المطعم وعمره.

وقال الحساوي إن أمراض الشتاء هي مجموعة من الأمراض المعدية التي تشهد معدالت أعلى خلال هذا الموسم مثل نزلات البرد والأنفلونزا الموسمية والالتهاب الرئوي البكتيري الفتالافتا إلى أن هذه الحملة الوقائية بالغة الأهمية للحد من انتشار الأمراض وحماية الفئات الأكثر عرضة للاصابة بها.

وبين أن الفئات الأكثر عرضة للاصابة بأمراض الشتاء تضم كبار السن الذين تفوق أعمارهم الـ65 عاما والاطفال ممن ال تتجاوز أعمارهم خمس سنوات والأشخاض الذين يعانون أمراضا مزمنة مثل أمراض القلب والرئة والسكري فضلا عن الأفراد المصابين بنقص المناعة إضافة إلى النساء الحوامل والعاملين في القطاع الصحي الذين يكونون على تواصل مباشر مع المرضى.

وشدد على أهمية الوقاية عبر أخذ التطعيمات واتباع الارشادات الالزمة للمساهمة في تقليل معدلات الاصابة بالامراض مشيرا إلى حرص الوزارة الدائم على توفير أفصل خدمات الرعاية الصحية للمجتمع الكويتي .

 

Read Previous

«ديوان الخدمة»: رسائل نصية على الهواتف وإشعارات عبر «سهل» للمسجلين بنظام التوظيف للفترة (81)

Read Next

وزيرة الأشغال تبحث مع الوفد الصيني الحكومي تسريع تنفيذ المشاريع التنموية الكبرى

0 0 votes
تقييم المقال
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Most Popular

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x