• سبتمبر 19, 2024 - 3:55 صباحًا

وزير الأوقاف المصري يستقبل المدير العام لبيت الزكاة الكويتي ومدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة  

 

  • وزير الأوقاف لمصري : التعاون بين مصر و الكويت دائم ومستمر على مدار السنين وتأكيدًا على عمق العلاقات المصرية الكويتية
  • المدير العام لبيت الزكاة : ابراز الوجه الانساني للمشروعات الخيرية الكويتية  داخل مصر 

استقبل الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف  المصري المدير العام لبيت الزكاة الكويتي الدكتور ماجد العازمي بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور نوح العيسوي رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير.

تم خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون المشترك والمستمر، وسبل تدعيمها بين وزارة الأوقاف المصرية والمكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة.

ووجه وزير الأوقاف الشكر للمكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة على ما يقوم به من دعم للطلاب والطالبات الدارسين بالأزهر الشريف، والمعسكرات واللقاءات التثقيفية التي يتم تنظيمها للطلاب الوافدين بالتعاون مع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وأكد وزير الأوقاف أن التعاون بين جمهورية مصر العربية ودولة الكويت الشقيقة ليس وليد الساعة، بل هو تعاون دائم ومستمر على مدار السنين، ويعتبر تأكيدًا حقيقيًّا على عمق العلاقات المصرية الكويتية.

من جانبه جدد المدير العام لبيت الزكاة الكويتي  الدكتور ماجد العازمي التأكيد على ابراز الوجه الانساني للاعمال الخيرية التي يشرف عليها المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية داخل مصر ومساهمته في مد يد العون وايصال المساعدة للمحتاجين.

وقال الدكتور العازمي عقب لقائه وزير الاوقاف المصري الدكتور اسامة الازهري ان اللقاء تطرق الى اوجه التعاون المشترك بين الجانبين الكويتي والمصري لاسيما في مجال العمل الخيري والانساني والدور البارز للمكتب الكويتي في هذا الاطار داخل مصر.

واضاف العازمي انه بحث مع الازهري سبل تسهيل مهام المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية في القاهرة وتذليل اي عقبات قد تعترض عمل المشروعات الخيرية الكويتية التي يشرف عليها المكتب في عموم المحافظات المصرية.

واكد ان وزارة الاوقاف المصرية تلعب دورا مهما في دعم جهود المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية وتعزيز حضوره على الصعيد الخيري والانساني داخل مصر ، وشدد على مواصلة البرامج الخيرية والانسانية التي يتابعها المكتب الكويتي حتى يظهر أثرها على أرض الواقع.

واعرب عن امله بان يحقق التعاون الحالي بين المكتب الكويتي ووزارة الاوقاف المصرية ثمارا تعود بالفائدة لصالح العمل الخيري والمشروعات الانسانية داخل مصر.

حضر اللقاء مدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة عدنان السبتي ومدير مكتب المدير العام لبيت الزكاة خالد العودة الى جانب مسؤولين مصريين.

ويتركز نشاط المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية الذي تاسس في عام 1987 على الاشراف ومتابعة الاعمال الخيرية الموجهة للاسر المحتاجة وتمويل كفالة الدارسين وتقديم المساعدات الاجتماعية والصحية عبر تبرعات المحسنين واصحاب الايادي البيض من دولة الكويت.

 

Read Previous

انعقاد الدورة الـ13 للجنة العليا المشتركة بين الكويت ومصر وتوقيع عدد من مذكرات التفاهم

Read Next

«البابطين الثقافية» تُنظم دورة مجانية في مهارات النحو والصرف

0 0 votes
تقييم المقال
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Most Popular

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x