• سبتمبر 20, 2024 - 2:50 صباحًا

السفيرة هبة زكي: تقليص فترات الانتظار في القنصلية وتحويل استمارة التأشيرة إلى إلكترونية

دعت رئيسة البعثة القنصلية المصرية في الكويت السفيرة د ..هبة زكي جميع الراغبين من أبناء الجالية في إصدار بطاقات الرقم القومي المصرية إلى تسجيل بياناتهم، وكذلك من سجلوا بياناتهم في السابق إلى تحديث البيانات لإرسالها إلى القاهرة، حتى يسهل استخراج بطاقات الرقم القومي في حال وصول اللجنة إلى الكويت والمتوقع قريبا.

وقالت السفيرة د. هبة زكي في تصريحات للزميلة «الأنباء» إن القنصلية المصرية فتحت باب التسجيل للراغبين في استخراج بطاقات الرقم القومي، وطلبت ممن سجل في السابق تحديث البيانات بحيث تصبح المعلومات جاهزة في القاهرة قبل وصول اللجنة وتكون المعلومات وافية بالنسبة للمتقدمين للحصول على بطاقة الرقم القومي.

وفيما يخص الخدمات القنصلية الجديدة، قالت إن «القنصلية المصرية تعمل باستمرار لخدمة الجالية المصرية في الكويت وهي جالية غالية على قلوبنا جميعا، حيث نقوم حاليا بتطوير تسلم المعاملات حتى لا ينتظر المواطن فترة طويلة لإنجاز معاملته داخل القنصلية، ولذلك نطور نظام المواعيد وخاصة خلال فترة الصيف».

وتابعت: «خلال إجازة عيد الأضحى في الكويت قامت السفارة بتخصيص مناوبات مساهمة منها لدعم أبنائنا من طلاب الثانوية العامة، حيث صدقنا خلال اليومين الأولين أكثر من 2000 شهادة دراسية للحاصلين على الثانوية العامة وهو رقم كبير جدا. وكشفت عن استحداث قناة على تطبيق «الواتساب» بحيث يستطيع أي مواطن البحث عن القناة في المستجدات داخل الواتساب باسم «القنصلية المصرية في الكويت»، لافتة إلى أنه يستطيع المواطن متابعة جميع الأخبار الجديدة للقنصلية أو مواعيد الإجازات أو تعليمات جديدة وتهنئة الرئيس أو غيرها من الأمور القنصلية المهمة.

وأضافت: «نسعى إلى تقليص فترة الانتظار إلى أقل وقت ممكن، خاصة في فصل الصيف، حيث إن الإقبال على التأشيرات مرتفع جدا، ولله الحمد، فمصر وجهة رئيسية للأشقاء الكويتيين والمقيمين على أرض الكويت الحبيبة».

وتابعت: «هناك جهود بذلتها البعثة المصرية للترويج للوجهات الجديدة في مصر مثل الساحل الشمالي والبحر الأحمر حتى المناطق الساحلية الأخرى مثل مصيف رأس البر وغيره من الوجهات المميزة خلال فترة الصيف في جميع الشواطئ والمنتجعات المصرية».

وأعلنت د.هبة زكي أنه ومع هذا الإقبال الكبير فإن القنصلية المصرية تسعى إلى أن تصبح استمارة طلب التأشيرة إلكترونية بدلا من الورقية، موضحة أن طالب الخدمة يقوم بتعبئة النموذج إلكترونيا، وكذلك رفع الصور الشخصية لتوفير الوقت والجهد، حيث يقوم بعدها بدفع رسوم التأشيرة ويحصل عليها سريعا داخل القنصلية.

وبشأن ملف العمالة المصرية، قالت «استقدام العمالة موضوع كويتي خالص، ومن جانبنا فإن المكتب العمالي والقنصلية المصرية على أهبة الاستعداد، وقنوات الاتصال مفتوحة بين السفارة المصرية والجهات المعنية في الحكومة الكويتية بما يضمن أولا ضمان حقوق العمالة الوافدة، وثانيا كفاءة العامل».

واختتمت السفيرة د.هبة زكي تصريحاتها، مؤكدة أن «من يأتي للعمل في الكويت لا بد أن يكون إضافة لها وأن يكون وجهة مشرفة لبلده، وهذا ما نعمل عليه بالتعاون مع الأشقاء الكويتيين».

Read Previous

وزيرة الأشغال تتفقد مشروع تطوير وتجميل شاطئ الشويخ

Read Next

سفيرة مملكة البحرين بالقاهرة تزور مدينة الإنتاج الإعلامي وتشيد بالعلاقات المصرية البحرينية

0 0 votes
تقييم المقال
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Most Popular

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x