• سبتمبر 20, 2024 - 12:49 صباحًا

الكويت والبحرين توقّعان البرنامج التنفيذي لاتفاقية التعاون السياحي للأعوام 2024 و2025 و2026

 

  • وزير الإعلام: الاتفاقية تأتي في إطار رؤية الكويت لتعزيز التعاون الخليجي في مختلف المجالات
  • التعاون سيفنح  آفاقا جديدة لتعزيز السياحة في البلدين وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة
  • الصيرفي: حريصون على خلق منظومة سياحية خليجية تكاملية وتعزيز مساهمة السياحة باقتصاد المنطقة

وقع وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري ووزيرة السياحة البحرينية فاطمة الصيرفي أمس الخميس على البرنامج التنفيذي لاتفاقية التعاون بالمجال السياحي بين حكومتي دولة الكويت ومملكة البحرين للأعوام 2024 و2025 و2026 ضمن جهود البلدين الشقيقين لتعزيز العلاقات الثنائية وتطوير قطاع السياحة بما يحقق الفائدة المتبادلة.

وتضمنت الاتفاقية التي وقعت في مقر وزارة الإعلام بحضور عدد من مسؤولي الوزارتين عدة مجالات للتعاون المشترك بقطاع السياحة، بينها تبادل الخبرات والمعلومات المتعلقة بالتسويق السياحي وتنظيم فعاليات سياحية مشتركة وتعزيز برامج الترويج السياحي البيني بين دول مجلس التعاون الخليجي.
كما اتفقت الوزارتان على تبادل الزيارات والوفود الرسمية بين البلدين الشقيقين لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث التطورات في مجال السياحة. وأكد الوزير المطيري لـ «كونا» أن الاتفاقية تأتي في إطار رؤية الكويت لتعزيز التعاون الخليجي في مختلف المجالات خصوصا أن السياحة أحد القطاعات الحيوية التي تسهم في تنمية الاقتصاد الوطني ومن شأن التعاون مع البحرين في هذا المجال المساهمة في تحقيق الأهداف المشتركة للبلدين الشقيقين.

وأعرب الوزير المطيري عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية إذ سيفتح هذا التعاون آفاقا جديدة لتعزيز السياحة في البلدين وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة، مشددا على أن الوزارة ستعمل جاهدة على تنفيذ بنود الاتفاقية بما يحقق الفائدة للطرفين.
من جانبها، أكدت وزيرة السياحة البحرينية فاطمة الصيرفي لـ «كونا» حرص البحرين على تعزيز التعاون السياحي بين البلدين الشقيقين في إطار دفع التعاون الخليجي في قطاع السياحة الواعد لآفاق أرحب بما يرفع معدلات السياحة البينية ويساهم في خلق منظومة سياحية خليجية تكاملية وتعزيز مساهمة قطاع السياحة في اقتصاد المنطقة. وأوضحت الوزيرة الصيرفي – وهي رئيسة مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض – أن مخرجات توقيع البرنامج التنفيذي مع الكويت ستصب إيجابا في دعم تحقيق مستهدفات استراتيجية السياحة البحرينية (2022 – 2026) كون دول مجلس التعاون الخليجي تعتبر سوقا سياحيا خليجيا رئيسيا.
وأضافت أن مبادرات البرنامج التنفيذي ستساهم في دعم تضافر الجهود الرامية إلى تطوير السياحة في البلدين الشقيقين بالتعاون والتنسيق مع القطاع الخاص وتشجيع المستثمرين على إقامة مشاريع سياحية مشتركة في إطار خطط التنمية السياحية المعتمدة وعرض المواقع الجاهزة في البلدين للاستثمار السياحي.
وقد قام وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري ووزيرة السياحة البحرينية فاطمة الصيرفي بجولة في مقر وزارة الإعلام الكويتية اطلعت خلالها الوزيرة الصيرفي على طبيعة العمل فيها وما تمتلكه الوزارة من إمكانات تكنولوجية وبشرية متطورة.
يذكر أن قطاع السياحة في الكويت يتبع وزارة الإعلام ويعمل على خلق هوية سياحية جاذبة للكويت في الداخل والخارج وتنمية السياحة المستدامة لتكون رافدا حيويا للاقتصاد الوطني.

 

 

 

 

Read Previous

وزير الصحة يصدر قرارات بإغلاق 6 منشآت صحية أهلية و إحالة 7 أطباء للتحقيق 

Read Next

العميد ناصر بوصليب مديراً عاماً لإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية 

0 0 votes
تقييم المقال
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Most Popular

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x