• سبتمبر 21, 2024 - 8:31 صباحًا

أمين عام مجلس التعاون : التوجيهات الحكيمة لقادة دول المجلس حققت العديد من أوجه التكامل خلال أربعة عقود

قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي إن دول المجلس تخطت خلال أربعة عقود المعوقات وحققت العديد من أوجه التكامل بين أعضائها وذلك بفضل التوجيهات الحكيمة لقادة دول المجلس المؤسسين والحاليين إيمانا منهم بالأهداف السامية لهذه المسيرة ولما فيه خير لشعوبهم والحفاظ على أمنهم واستقرارهم.
جاء ذلك في محاضرة ألقاها البديوي في معهد (الشيخ سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي) تحت عنوان (مجلس التعاون – أربعة عقود من الإنجازات نحو التكامل ومواجهة التحديات) بحضور وزير الخارجية عبدالله اليحيا ونائب وزير الخارجية السفير الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح وعدد من الدبلوماسيين.
وتطرق البديوي في مستهل المحاضرة إلى الأسس التاريخية والدوافع التي أدت إلى تأسيس مجلس التعاون مشيرا إلى أن الهدف الأسمى يتمثل في توحيد الجهود لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية. وأضاف أن حرص القادة المؤسسين على إنشاء كيان خليجي موحد يعكس رؤيتهم في تحقيق التكامل والترابط الشامل بين الدول الست في جميع المجالات وتعزيز مكتسبات المجلس وتطويرها باستمرار بما يواكب التغيرات والظروف المستقبلية.
وذكر أن الموقع الجغرافي لدول المجلس فرض عليها أن تكون في محيط متغير يحتوي على العديد من التحديات والمتغيرات الإقليمية والدولية مما يدفع للتكاتف في تعزيز وتوحيد جميع الجهود الخليجية لتجاوز هذه التحديات والمتغيرات والتغلب عليها.
وأكد أن توجيهات قادة دول المجلس كانت دائما تكمن في تذليل وإزالة كافة المعوقات للوصول إلى رفاه شعوبهم والعيش في بيئة آمنة ومستقرة مشيرا إلى أن دول المجلس نجحت بشكل كبير في تحقيق تقدم ملموس من التكامل في العديد من المجالات.
واستعرض البديوي عددا من الانجازات والمشاريع الخليجية المشتركة الحالية منها على أرض الواقع والمستقبلية وأثرها الإيجابي على شعوب دول المجلس وعلاقات دول المجلس مع الدول والمنظمات في العالم أجمع.
وفي نهاية المحاضرة قدم الشكر والتقدير للعاملين في معهد الشيخ سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي على جهودهم الطيبة في تأسيس وتأهيل جيل دبلوماسي قادر على العمل بكفاءة في كافة الميادين الدبلوماسية الإقليمية والعالمية.

Read Previous

مجموعة «بيتك» تنجز تحويل «الأهلي المتحد – مصر» إلى المصرفية الإسلامية

Read Next

بهبهاني يستقبل السفيرة الأميركية لدى البلاد

0 0 votes
تقييم المقال
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Most Popular

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x