• سبتمبر 20, 2024 - 12:13 صباحًا

« التجارة » و«الدراسات المصرفية » يوقعان مذكرة تفاهم بشأن برنامج «المُقيِّم العقاري المعتمد» لتأهيل العاملين في التقييم العقاري بالكويت

  • زياد الناجم: البرنامج يهدف إلى رفع مستوى الكفاءة المهنية للمقيمين العقاريين وتعزيز دور الوزارة في تنظيم وحوكمة مهنة التقييم العقاري

وقعت وزارة التجارة والصناعة ومعهد الدراسات المصرفية مذكرة تفاهم بشأن برنامج «المُقيِّم العقاري المعتمد» ، الذي يهدف إلى تأهيل العاملين في مهنة التقييم العقاري في الكويت.

وقال وكيل وزارة التجارة والصناعة زياد الناجم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن البرنامج يتماشى مع معايير التقييم العقاري التي أقرتها الوزارة، ويهدف إلى رفع مستوى الكفاءة المهنية للمقيمين العقاريين وتعزيز دور الوزارة في تنظيم وحوكمة مهنة التقييم العقاري وفقاً للمعايير المعتمدة.

وأوضح الناجم أن البرنامج صُمم بالتعاون مع نخبة من خبراء التقييم العقاري في الكويت، ويعتمد أحدث الأساليب العلمية والتطبيقية. وأشار إلى أن مذكرة التفاهم تعكس التزام معهد الدراسات المصرفية كجهة رائدة في التدريب والتطوير المهني بتوفير بيئة تعليمية تحفز التطوير المهني وتمكن المتدربين من اكتساب المهارات والخبرات اللازمة لتلبية متطلبات سوق العمل.

وأضاف الناجم أن التقييم العقاري يلعب دوراً حيوياً ليس فقط في القطاع العقاري ولكن أيضاً في القطاع المصرفي، حيث يسهم في تحديد القيمة العادلة للعقارات مما يساعد في اتخاذ قرارات استثمارية مدروسة ويعزز من شفافية ودقة الإفصاح المالي في ميزانيات الشركات.

من جانبها، قالت المدير العام لمعهد الدراسات المصرفية رنا النيباري في بيان لـ “كونا” إن برنامج “التقييم العقاري المعتمد” (المستوى C) يمثل مدخلاً تمهيدياً يوفر فهماً أساسياً لمفاهيم القطاع العقاري والتقييم العقاري.

وأضافت النيباري أن البرنامج يوفر فرصة مثالية للراغبين في التعرف على المفاهيم والبنى الأساسية المعتمدة في التقييم العقاري، ما يسهم في تعزيز فرص العمل في هذا المجال .

وأوضحت أنه تم إعداد البرنامج بناء على خبرات المعهد الممتدة على مدى عقود مع الاعتماد على أفضل الممارسات والنماذج العملية المعتمدة للتقييم العقاري.

وأكدت أن هذا التعاون الاستراتيجي يجسد الاهتمام المشترك من الجهتين لضمان التطبيق العملي الفاعل للقرار الوزاري بما يعود بالفائدة على عمليات التقييم العقاري لتصدر بمهنية واحترافية ما يسهم في جودة ويسر عمليات التمويل العقاري في دولة الكويت بشكل عام.

 

Read Previous

مجلس الوزراء يوافق على مشروع مرسوم بقانون بوقف العمل بأحكام قانون «عافية» لمدة سنة

Read Next

معهد دسمان للسكري ينشر دراسة جديدة حول تأثير العواصف الترابية والحرارة الشديدة على مرضى السكري في الكويت

0 0 votes
تقييم المقال
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Most Popular

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x