محليات
اللواء الجزاف رئيساً لجمعية الضباط المتقاعدين.. واللواء شعبان نائباً
رؤية شاملة لخدمة المتقاعدين ومصابي الحروب وتكافل اجتماعي يجمع حماة الوطن

في خطوة تعزز مسيرة العمل الاجتماعي والتكافلي لحماة الوطن، عقدت جمعية الضباط المتقاعدين اجتماع جمعيتها العمومية العادية، بحضور رئيس وأعضاء مجلس الإدارة وممثلي وزارة الشؤون الاجتماعية، لمناقشة ملامح المرحلة المقبلة واعتماد التقارير السنوية.
وأسفر الاجتماع عن تزكية مجلس إدارة جديد يقود الرؤية المستقبلية للجمعية، حيث تولى اللواء م. فيصل الجزاف رئاسة المجلس، واللواء الركن م. نادر شعبان نائباً للرئيس. كما شملت التزكية اللواء مهندس م. طارق الدوسري أميناً للصندوق، والمقدم الركن م. ركاد الظفيري أميناً للسر، واللواء د. م. بدر الغضوري عضواً لمجلس الإدارة. كما صادقت العمومية على التقرير المالي والإداري للعام 2025 / 2026، واختيار مكتب تدقيق الحسابات وتحديد مكافأته.
وتضع الجمعية في مقدمة أولوياتها صياغة رؤية شاملة تستهدف تأمين الحياة الكريمة لأعضائها من الضباط المتقاعدين في قطاعات الجيش، والشرطة، والحرس الوطني، وقوة الإطفاء العام. وترتكز هذه الرؤية على تقديم منظومة متكاملة من الخدمات والرعاية تشمل الجوانب الصحية، والاجتماعية، والرياضية، والثقافية، والاقتصادية، بما يضمن استمرار عطاء هذه الفئات التي أفنت حياتها في خدمة أمن الوطن واستقراره.
وفي البُعد الإنساني والوطني، تكثف الجمعية جهودها لتنمية الوعي المجتمعي والشعور الإنساني تجاه المتقاعدين ومصابي الحروب، تقديراً لتضحياتهم الجليلة. كما تسعى إلى تعزيز التكافل الاجتماعي والمهني بين الأعضاء، وجمع شملهم وتوثيق روابط الصلة بينهم، مؤكدة على جاهزية خبراتهم لدعم ومساندة جهود الدولة وسد الاحتياجات العملية والفنية في أوقات السلم والحرب على حد سواء.




