خارجيات

البديوي: “الوزاري الخليجي التنسيقي” في عمّان بحث مستجدات التهدئة وتعزيز أمن واستقرار المنطقة

صرح الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، بأن الاجتماع الوزاري الخليجي التنسيقي الذي عُقد في العاصمة الأردنية عمّان، ركّز على مناقشة آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، إلى جانب استعراض الجهود الرامية إلى التهدئة وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأوضح البديوي، في بيان بمناسبة انعقاد الاجتماع التنسيقي لوزراء الخارجية الخليجيين على هامش أعمال الدورة العادية المستأنفة (165) لمجلس جامعة الدول العربية، أن الاجتماع شهد ترحيباً خليجياً بالتوقيع على مذكرة التفاهم الأخيرة بين الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية إيران الإسلامية؛ مع التأكيد على دعم دول المجلس التام لجميع مساعي الوساطة والتهدئة وبما يسهم في التوصل إلى اتفاق نهائي وشامل يضمن الاستقرار الإقليمي والعالمي.
وأضاف الأمين العام أن وزراء الخارجية استعرضوا كذلك مخرجات وتوصيات الاجتماع الوزاري الـ167 لمجلس التعاون الذي عُقد مطلع شهر يونيو الجاري، مبيناً أن هذه التوصيات تصب مباشرة في دعم مسارات التكامل الخليجي المشترك، والمحافظة على مكتسبات مسيرة العمل المباركة للمجلس بما يخدم تطلعات دوله وشعوبه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى