محليات
محافظ الأحمدي يدعو منتسبي «عمارة جامعة الكويت» لتقديم تصاميم تدعم التنمية الحضرية الخضراء


دعا محافظ الأحمدي ورئيس لجنة مبادرات التنمية الحضرية الخضراء، الشيخ حمود الجابر، أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة كلية العمارة بجامعة الكويت للمشاركة في تقديم تصاميم وأفكار إبداعية تخدم أعمال اللجنة وتترك أثراً إيجابياً في المجتمع.
جاء ذلك خلال محاضرة ألقاها الشيخ حمود الجابر في مقر الكلية بمنطقة العديلية تحت عنوان «دعوة للمشاركة بمبادرات التنمية الحضرية الخضراء»، بحضور ممثل مديرة جامعة الكويت د. دينا الميلم، وأمين عام الجامعة بالإنابة د. ثقل العجمي، وأمين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ونائب رئيس اللجنة د. محمد الجسار.
وبين المحافظ أن رؤية اللجنة ترتكز على تنفيذ مبادرات تجمع بين البُعدين البيئي والتنموي، وتدعم المساحات الخضراء، وتعزز المشهد الحضري، فضلاً عن ترسيخ الشراكة المجتمعية والمؤسسية بين القطاعين الحكومي والخاص والأفراد لتحقيق التنمية المستدامة وخلق بيئة حضرية أجمل لمستقبل الكويت.
وأشار الشيخ حمود الجابر إلى أن اختصاصات اللجنة تشمل تشخيص وتطوير المساحات الخضراء والزراعات التجميلية في مختلف مناطق الدولة، وتقييم المبادرات المقدمة، واقتراح مشاريع تنموية مستدامة قابلة للتنفيذ تحافظ على البيئة، بجانب بناء شراكات مع القطاع الخاص لدعم هذه المبادرات التنموية.



