محليات

الشيخ مبارك الفهد: إنتاج الموسم الثاني من «ست شباب» يجسد تحولاً نوعياً للمؤسسة من دور «المنفذ» إلى «الممكن» بالشراكة مع القطاع الخاص

أعلنت مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عن إنتاج الموسم الثاني من المسلسل الخليجي (ست شباب)، والذي ينطلق عرضه حصرياً على منصة “شاهد” الرقمية اعتباراً من يوم غدٍ الإثنين 29 يونيو الجاري، في حين يستمر عرض حلقات الموسم الأول حالياً عبر المنصة ذاتها محققاً أصداءً إيجابية واسعة.
وأكد مدير عام المؤسسة، الشيخ مبارك فهد جابر الأحمد  الصباح، أن الموسم الثاني من المسلسل يمثل تحولاً استراتيجياً ونوعياً في آلية عمل المؤسسة؛ حيث خاضت لأول مرة تجربة الإشراف الفني والرقابي المباشر وفق ضوابط وثوابت الإنتاج الخليجي المعتمدة من قِبل لجنة وزراء الإعلام بدول مجلس التعاون، لتقدم نموذجاً عصرياً يقوم على التحول من دور “المنفذ التقليدي” إلى دور “الممكن والمحفز” للحراك الإبداعي بالشراكة مع القطاع الخاص.
تمكين الكوادر ونشر الثقافة الخليجية
وأوضح الشيخ مبارك الفهد أن المؤسسة تسعى عبر هذا التوجه إلى ترسيخ نموذج جديد للشراكة، تكون فيه الجهات الحكومية حاضنة ومحفزة للابتكار والإبداع الشبابي عبر توفير الأطر المهنية والرقابية والدعم الفني واللوجستي، بما يتيح للشباب الخليجي وشركات الإنتاج الوطنية قيادة عملية التنفيذ الميداني؛ وهو ما يعزز بناء كوادر قادرة على المنافسة وصناعة محتوى يعبر عن الهوية المشتركة ويحقق قيمة مضافة للاقتصاد الإبداعي.
وأشار إلى أن عرض المسلسل عبر منصة “شاهد” يأتي ضمن استراتيجية المؤسسة الطموحة للانفتاح على المنصات الرقمية العالمية، لاسيما بعد النجاح الباهر الذي حققه برنامج (دروب أريكة) بعرضه على منصة (نتفليكس) العالمية، مؤكداً أن المؤسسة تعمل حالياً على إطلاق أعمال جديدة عبر منصات خليجية ودولية متعددة، بما يسهم في نشر الثقافة وتعزيز الهوية، والوصول إلى الجمهور عبر المنصات الأكثر مشاهدة، مع فتح آفاق جديدة أمام المبدعين للوصول إلى الأسواق الإقليمية والدولية.
رسالة اجتماعية ونقلة إنتاجية
من جانبه، أكد المنتج المنفذ ثامر الأصقة (من شركة هامة للإنتاج الفني) أن مسلسل «ست شباب» يحمل رسالة مجتمعية تتجاوز أطر الترفيه التقليدي؛ إذ يهدف بالدرجة الأولى إلى تعزيز قيم الوحدة الخليجية، وترسيخ ما يجمع شعوب دول المجلس من تاريخ، عادات، وتقاليد وثقافة مشتركة، معرباً عن تطلعه إلى استمرار العمل في مواسم قادمة ليكون نموذجاً للأعمال الدرامية الهادفة التي تخاطب جميع أفراد الأسرة.
بدوره، أوضح منتج العمل علي بورمية، أن الموسم الثاني يشهد نقلة نوعية كبرى في مستواه الفني والإنتاجي؛ حيث حرص فريق العمل على تطوير جميع عناصر الإنتاج والديكور والرؤية البصرية بعد النجاح الكبير للموسم الأول، وبما يواكب تطلعات المشاهد الخليجي ويقدم محتوى يليق بذائقته الرفيعة. وأشاد الأصقة وبورمية بالدعم الاستراتيجي والحوكمة المؤسسية التي وفرتها مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك، والتي أتاحت للقطاع الخاص قيادة التنفيذ بكفاءة واقتدار.
نجاح لافت ونخبة من النجوم
يجمع المسلسل في مقعد بطولته نخبة متميزة من النجوم والفنانين الشباب على الساحة الخليجية، وفي مقدمتهم: طارق الحربي، أحمد المظفر، عبدالرحمن صابر، عمر الملا، محمد الكليبي، وخالد علي. والعمل من تأليف الكاتب محمد الكندري، وتوقيع المخرج نعمان حسين.
يذكر أن الموسم الأول من مسلسل (ست شباب) كان قد حقق نجاحاً لافتاً على المستويين النقدي والجماهيري؛ حيث توج بجائزة الكويت للإبداع، كما حصد ترشيحاً رسمياً لجائزة “جوي أووردز” (Joy Awards) العريقة عن فئة أفضل مسلسل خليجي، فيما ترشح المخرج مخرج العمل نعمان حسين لفئة أفضل مخرج، في تأكيد رقمي وفني على المكانة الرفيعة التي تبوأها العمل في المشهد الدرامي الخليجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى