• مايو 21, 2024 - 4:09 صباحًا

لؤي الخرافي: محمد بن راشد أعجوبة زمانه .. يحلم ويعمل وينفذ بصمت ويبهر العالم بلمساته

خلال مشاركته في معرض ومنتدى الشركات الإماراتية بالكويت

قال الرئيس التنفيذي لشركة محمد عبدالمحسن الخرافي وأولاده، لؤي جاسم الخرافي، إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، هو أعجوبة زمانه، نادر في دولة معروفة باستثنائيتها، يحلم ويعمل وينفذ بصمت ويبهر العالم بلمساته المعجزة، تحقق لبلاده الازدهار وللمنطقة بكاملها، فهنيئا للإمارات والمنطقة، فهو مهندس ومقاول وممول المنطقة، وسط عالم محفوف بالصراع والتشرذم، ومع ذلك نجد انفسنا نجني ثمار الاستقرار والنمو الاقتصادي.
حديث الخرافي جاء خلال معرض ومنتدى الشركات الإماراتية الذي أقيم يومي 28 و29 الجاري في الكويت، والذي حضره العديد من القادة والمسؤولين من القطاعات الاقتصادية في كلا البلدين الشقيقين وبمشاركة 20 شركة إماراتية بارزة من القطاعين العام والخاص، وبمناسبة إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد الموافقة على تصاميم مبنى المسافرين الجديد في مطار آل مكتوم الدولي، استعدادا لمرحلة تتصدر فيها دبي قطاع الطيران الدولي للأربعين عاما القادمة.
ويعتبر المنتدى فرصة رئيسية لتعزيز الصادرات والتكامل في القطاع الصناعي بين البلدين الشقيقين، حيث تجري مناقشات عديدة حول المناقصات وفرص الاستثمار للشركات الإماراتية في السوق الكويتي، حيث نما التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين بنسبة 2% في عام 2023 ليصل إلى 45 مليار درهم، ما يمثل زيادة كبيرة عن السنوات السابقة.
وتحتــل الإمـــارات الوجهة الأولى لصادرات الكويت غير النفطية، حيث تستوعب 22% من صادراتها العالمية، وتؤكد هذه الأرقام الدور المحوري الذي تلعبه دولة الإمارات كبوابة للصادرات الكويتية وإعادة التصدير إلى جميع أنحاء العالم. ويتيح المنتدى العديد من الفرص لتعزيز التعاون التجاري بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت، وتعزيز الشراكـــة الاقتصاديــة الاستراتيجية بينهما.
ويأتي انعقاد المعرض والملتقى في إطار حرص البلدين على تعزيز التعاون المشترك في شتى المجالات، حيث جمعت النسخة الأولى من معرض وملتقى الشركات الإماراتية مجموعة من الشركات والمؤسسات الاستثمارية المحلية والإقليمية والدولية تحت سقف واحد مما يجعله منصة مثالية لاستكشاف القطاعات والصناعات الواعدة وأهم الفرص الاستثمارية والتجارية للشركات الإماراتية في السوق الكويتية.
وافتتــــح المعــرض والملتقى د.مطر النيادي سفير الإمـــارات لدى الكويت، بحضور د.ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، وعبدالله الجوعان وزير التجارة والصناعة في الكويت، وعبدالله المزروعي رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الامارات وحضور العديد من الشخصيات الاقتصادية المهمة في الدولتين.

Read Previous

سمو الأمير يشمل برعايته وحضوره تكريم كوكبة من المعلمين والمدارس المميزة بمناسبة اليوم العالمي للمعلم

Read Next

«الأهلي» يُطلق حساب «التاجر بلس» للشركات الصغيرة والمتوسطة

0 0 votes
تقييم المقال
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Most Popular

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x