• أبريل 30, 2024 - 10:10 صباحًا

«مركز بورشه الشويخ» يكشف الستار عن «باناميرا» الجديدة كلياً

أعادت بورشه باناميرا، السيارة الرياضية ذات المقاعد الـ 4، تعريف فئة السيارات التنفيذية، التي تلائم الحياة العملية والشخصية، منذ انطلاقتها، وها هي الآن تلفت الأنظار بشكل أكبر مع طرح جيلها الثالث الجديد كليا في مركز بورشه الكويت، شركة بهبهاني للسيارات، العلامة التجارية الرائدة في مجال السيارات‏.
وشهد حفل الإطلاق الحصري الذي استضافه مركز بورشه الشويخ في منشأته المتطورة حضورا لافتا، حيث سلطت الأضواء على نموذجين من باناميرا الجديدة مع تصميم داخلي وخارجي جديد، إلى جانب خيارات متعددة من الخصائص والتقنيات.
وشكل هذا الإطلاق نقطة محورية في عالم التميز في مجال السيارات، حيث أظهرت بورشه التزامها بالابتكار والأداء‏.
تم تصميم القاعة بأجواء فاخرة ولمسات راقية، ما يضفي أجواء من الفخامة والرقي، تكملها تكنولوجيا العرض الحديثة التي تعرض أحدث الابتكارات في تصميم وهندسة السيارات‏.
وتحت شعار «اختر بجرأة»، كشف مركز بورشه الشويخ الستار عن «باناميرا» باللون الرمادي البركاني، وباللون «كاريرا» الأبيض الخاص ببورشه، والمجهزين بتحسينات وتطويرات جذرية تؤكد أكثر من أي وقت مضى على جرأة «باناميرا»، في التركيز على الأداء الرياضي بمنظوره العملي.
ولإبراز هذه السمات والميزات الجديدة لـ ‎«باناميرا‎‎2024»‎‏، نظم مركز بورشه الشويخ عرضا حصريا للسيارتين، في أمسية استثنائية وفاخرة، بأجواء من العزف الحي على آلة الساكسفون، طوال الأمسية. كما تميز حفل إطلاق السيارة ‎«باناميرا» ‎‎2024 أيضا بفقرة استمتع فيها الجمهور باستعراض تفاعلي لعازفة كمان، حيث تفاعلت الشاشة الخلفية من ورائها مع حركاتها على آلتها الموسيقية، برسومات تشكيلية فنية وإبداعية، إلى جانب فقرة لفنان تشكيلي شارك موهبته في الفن التعبيري للأشخاص بأدوات مبتكرة‏.
تعليقا على نجاح الحدث، أعرب هاني مرعي، مدير عام مركز بورشه الكويت، عن سعادته بهذا الإطلاق الكبير، قائلا: الليلة، نقدم لكم سيارة باناميرا الجديدة، التي تجسد الابتكار والفخامة في أبهى صورها. تمزج هذه السيارة الرياضية الفاخرة بسلاسة بين أفضل ما في العالمين: الأداء الرياضي والراحة الفاخرة. كان الترقب المحيط بإطلاق باناميرا الجديدة هائلا. يتميز الطراز المعاد تصميمه بالدقة والحدة والحداثة بشكل لم يسبق له مثيل، ويجسد اندماج ناجح بين القيم التقليدية مع التصميم التطلعي.
وأضاف: ولأول مرة، تتمتع سيارة بورشه بهيكل مبتكر مع تحكم نشط – كخيار لجميع الطرازات الهجينة، نحن نسميها ‎«Porsche Active Ride»‎‏، الأمر الذي يتيح مستوى جديد تماما ونطاق حديث يجمع بين الأداء والراحة، مع ديناميكية ذكية على الطرق المتعرجة، بينما تكون سلسة بين الطرق الأساسية في المدينة والطرق السريعة، إنها سيارة من أجل جمهور سيارات الصالون في المقام الأول، روح رياضية وعثرت على جسد السيارة الصحيح فتلبست به، وهي تلائم الحياة العملية والشخصية، إنها جسارة الأداء كامنة في الآلة المناسبة.
ومع استعراض أهم مواصفات ومميزات السيارتين، تم التركيز بشدة على أنظمة القيادة القوية والفعالة، إلى جانب مقومات المتانة وقدرة التحمل وإمكانات السرعة، كما تعرف الحضور على سلسلة الخيارات التي تقدمها كل سيارة على حدة، لتقدم تجربة شخصية ومخصصة لعميل بورشه مع سيارته من طراز ‎«باناميرا»‏.
واجتمعت كل أنظار الجمهور لمشاهدة رائدة سيارات الصالون الرياضية عن قرب، وهي تتجسد بلوني الرمادي البركاني وكاريرا الأبيض من بورشه. كما استمتع الضيوف أيضا بتجربة داخلية للسيارة، إذ تمكن عدد منهم من استكشاف المساحة الداخلية ومقصورة السيارة، مع تجربة حية لأنظمة المساعدة للسائق والتصميم الداخلي الذي تمت إعادة تصميمه بشكل أساسي لتعزيز تجربة القيادة.
وتميزت كل سيارة عن الأخرى على مسرح العرض بلونها الخارجي ومواصفاتها الداخلية بخيارات مخصصة، حيث جاءت ‎«باناميرا»‎ باللون الرمادي البركاني المعروضة خلال الحدث بداخلية جلدية ثنائية اللون باللونين الأسود والأحمر الداكن، والجلد الناعم المصقول، مع عجلات باناميرا سبورت ديزاين بقياس ‎21 بوصة‏.
في المقابل، جذبت ‎‎«باناميرا» ‎‎ باللون كاريرا الأبيض الانتباه بداخلية جلدية ثنائية اللون باللونين الأزرق الليلي الداكن وبيج الكاكاو، والجلد الناعم المصقول، كما زودت بعجلات ‎911 تيربو ديزاين بقياس ‎21 بوصة‏.
وأبرزت قدرة ‎«باناميرا» ‎على تلبية اختيارات العملاء المتنوعة على اختلافها، بفضل مجموعة الإضافات الواسعة واللمسات الشخصية المتاحة لهذه السيارة ضمن برنامج ‎Porsche Exclusive Manufaktur‏‎‏.

وفي هذا الإطار، تم استعراض بعض الخيارات الأخرى التي أتت بها السيارتين من جيل ‎«باناميرا» ‎الجديد، ليتطلع عليها الجمهور، منها خيار بورشه ‎1+4، وهو خيار يزود 3 مقاعد خلفية، بتصميم فردي ينسجم مع طابع السيارة، وتكون النتيجة ترتيبا للمقاعد على نسق ‎2+1 في الخلف، ما يوفر لسيارة بورشه الجديدة عدد مقاعد ‎4+1.
وختاماً، يؤكد مركز بورشه الشويخ أن هذه السيارة الرياضية ذات الأبواب الأربعة تمنح قيادة سيارة بورشه رياضية بجميع مواصفات سيارة صالون فخمة مع أداء رياضي، وبفضل تقنيات المقصورة الداخلية المتطورة مع المساحات الشاسعة، وأنظمة المساعدة الشاملة، والشبكات الرقمية التكاملية تضمن فرص أكبر للاستمتاع بتجربة قيادة ‎360 متكاملة الأركان‏.
ولمن يرغب في الاطلاع على هذا التحفة الهندسية عن قرب وتجربتها، سيكون بإمكانهم زيارة صالة عرض مركز بورشه الكويت أو مركز بورشه الشويخ.

Read Previous

«الأهلي» يعلن فائز سحب «الراتب» ربع السنوي

Read Next

السفير الاماراتي يلتقي مدير عام هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص

0 0 votes
تقييم المقال
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

Most Popular

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x